الشريط الإخباري

بدعم “مشروعي” عائلة تؤسس ورشة خياطة بدمشق

دمشق-سانا

ماهر توكلنا شاب سعى إلى أن يكون له مشروعه الخاص الذي يستند إلى حرفته في مجال الخياطة التي تعلمها منذ الصغر وعمل بها في عدة ورش مؤمناً بأن مشروعه الخاص سيفتح أمامه أفقا مهنياً ومادياً أوسع.

ما كان ينقص توكلنا للانطلاق بمشروعه التمويل وهو ما بحث عنه طويلاً ليهتدي عن طريق معارفه إلى عرض مشروعه على برنامج “مشروعي” من الأمانة السورية للتنمية، التي قدمت له سلفة بعد أن أجرت دراسة لمعرفة طبيعة واحتياجات العمل والجدوى منه.

ويقول توكلنا لنشرة سانا سياحة ومجتمع بعد الموافقة على مشروعي من قبل البرنامج حصلت على السلفة التي ساعدتني في تأسيس ورشة خياطة ألبسة في دمشق بالتعاون مع عدد من أفراد أسرتي الذين حصلوا على سلف مماثلة وأسسنا جميعاً ورشة لصناعة الملابس القطنية حيث اشترينا آلة خياطة والقماش اللازم لبدء العمل والإنتاج، منوها بأهمية هذه السلف كونها تقدم دون فوائد مع فترة سماح ثلاثة أشهر بعدها يتم تسديدها على أقساط مريحة.

ويشير إلى أن نجاح المشروع أسهم في تحسين مستواهم المادي وهم يطمحون لتوسيعه وتشغيل عدد من الشباب لينعكس على أكبر شريحة ممكنة.

يذكر أنّ مشروعي هو أحد برامج الأمانة السورية للتمنية بشراكة استراتيجية مع وزارة الإدارة المحلية وهو منتشر ضمن عشر محافظات ضمنها 800 تجمع عبر 646 صندوقاً متناهي الصغر تدار من لجان تنمية مشكلة من أفراد التجمع المحلي، ويدعم البرنامج مشاريع التمويل متناهي الصغر وهدفه توسيع فرص تحسين الواقع الاقتصادي للأفراد عبر منح سلف لإنشاء مشاريع متناهية الصغير ودون فائدة وأقساط مريحة.

بشرى معلا

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

1000 أسرة وطالب استفادت من سلف برنامج مشروعي بالسويداء خلال الشهر الماضي

السويداء-سانا استفادت 1000 أسرة وطالب بالسويداء خلال الشهر الماضي من سلف برنامج مشروعي لتمويل المشروعات …