فعالية تضامنية مع سورية وفنزويلا وكوبا في لوغانو السويسرية

جنيف-سانا

أقامت الجمعية السويسرية الكوبية فعالية تضامنية في مدينة لوغانو السويسرية بعنوان (سورية وفنزويلا وكوبا بعيداً عن الرواية الرسمية) بحضور حشد من أبناء الجالية الكوبية والمواطنين السويسريين.

وأشار السفير حسام الدين آلا المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة في جنيف في كلمة له خلال الفعالية إلى تاريخ الحروب الأمريكية القذرة في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط ضد الدول المتمسكة بانتهاج سياسات مستقلة عن المخططات الأمريكية للهيمنة على قرار هذه الدول ومقدراتها.

واستعرض السفير آلا طبيعة الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون والإقليميون على سورية والتي اتخذت من المجموعات الإرهابية والتضليل السياسي والإعلامي والحصار الاقتصادي والأزمات الإنسانية المفتعلة أدوات أساسية في استهداف الدولة السورية والشعب السوري.

وأشار السفير آلا إلى لجوء الولايات المتحدة لوسائل مشابهة في حربها على الحكومة الشرعية في فنزويلا وإلى التشابه بين الحصار الاقتصادي الأمريكي على كوبا والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تهدف لحرمان الشعب السوري من موارد الطاقة والدواء والتجهيزات الطبية ومن احتياجاته الأساسية مبيناً أن أولويات سورية في المرحلة القادمة هي استكمال تحرير كامل أراضيها من الإرهاب ومن الوجود الأجنبي غير المشروع بكل أشكاله وإعادة إعمار وتأهيل المناطق المحررة وبذل كل الجهود الممكنة لعودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.

وأشار السفير آلا إلى أن سورية تعي جيداً أن الحرب التي تستهدفها لم تنته وبأنها تدخل مرحلة جديدة مع الحرب الاقتصادية وتشديد الحصار على الشعب السوري لكنها ستنتصر فيها بدعم من حلفائها وأصدقائها كما انتصرت على الإرهاب التكفيري المتطرف بفضل الإرادة الصلبة لقيادتها ووعي وصمود شعبها وبسالة جيشها.

وأعرب السفير آلا عن الشكر لتنظيم هذه الفعالية التضامنية لدعم صمود الشعب السوري وللتعريف بحقيقة الحرب ضد سورية بعيداً عن الحملات الإعلامية الغربية التي تشوه الحقائق وتروج الأكاذيب مشدداً على أن ما يجمع سورية وكوبا وفنزويلا هو قدرة شعوبها وتصميمها على الدفاع عن أوطانها وهزيمة المخططات الأمريكية القذرة التي تستهدفها.

من جهته أكد السفير الكوبي في سويسرا مانويل أغيليرا ديلا باث فشل الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على الشعب الكوبي نتيجة صموده وتمسكه بخيارات الثورة الكوبية وقيادتها.

بدورها تحدثت القائم بأعمال سفارة فنزويلا في سويسرا ماريا غابريلا مندوزا عن التطورات التي تشهدها بلادها مؤكدة إصرار الشعب والحكومة الفنزويلية على هزيمة المحاولات الأمريكية الهادفة للاستيلاء على الموارد الطبيعية الغنية في فنزويلا والتي تشكل محور الاستهداف الذي تتعرض له.

وفي ختام الفعالية التي حضرها أيضاً مندوب كوبا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف بيدرو بيدروسو كويستا قام رئيس الجمعية السويسرية الكوبية فيديريكو يوخ بتسليم السفير آلا مساهمة مادية رمزية مقدمة من الجمعية لدعم الخدمات الطبية التي تقدمها الحكومة السورية لمواطنيها.

انظر ايضاً

السفير آلا: استهداف سورية بقرارات مسيسة في مجلس حقوق الإنسان يعكس النفاق السياسي لأصحابها

جنيف-سانا أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير حسام الدين آلا …