انطلاق فعاليات مهرجان حماة للإبداع الشعري

حماة-سانا

بمشاركة 70 شاعراً وأديباً انطلقت في محافظة حماة اليوم فعاليات مهرجان حماة للإبداع الشعري دورة الشاعر رضا رجب وذلك في دار الأسد للثقافة. وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الذي يقام على مدى ستة أيام ندوة بعنوان (الدكتور رضا رجب شاعراً) قدمها كل من توفيق أحمد ومصطفى الصمودي اللذين تحدثا عن الشاعر ودواوينه الشعرية المختلفة وشخصيته وحياته إضافة إلى أهم الجوائز التي حصل عليها وسيرته ومسيرته.

كما تم خلال الافتتاح تكريم الأديب والشاعر الدكتور راتب سكر عضو الهيئة التدريسية بجامعة حماة تبعه حفل فني ولوحات راقصة من التراث لفرقة أوركيديا.

مدير ثقافة حماة سامي طه أوضح أهمية المهرجان لتنشيط الحراك الثقافي في المحافظة التي تعيش حالة راقية من الإبداع والفكر والنشاط الثقافي بمختلف الجوانب لافتاً إلى انعكاسات المهرجان الإيجابية في كل عام والألق الذي يحصل عليه بشكل متكرر بمشاركة شعراء وأدباء من مختلف المحافظات مشيراً إلى أن هذه الدورة من المهرجان تأتي وفاء لذكرى متنبي العصر الشاعر رضا رجب وإهداء لبهائه.

فيما عبر الدكتور راتب سكر عن سعادته بتكريم تجربته الشعرية والنقدية موضحا أن هذا التكريم له مجموعة من الدلالات كونه يرتبط بالشعر الذي يعد أهم تعبير في الثقافات عن الجوهر الإنساني ولأن التكريم يرتبط بإحدى المؤسسات المهمة بوزارة الثقافة التي تعد بيت المثقفين والمعنية ببيئة جغرافية نابضة بتراتيل النواعير فضلاً عن أن الدورة الشعرية حملت اسم صديق وشاعر وباحث أدبي من طراز مهم وكل ذلك جعل من المهرجان واحة ظليلة لكل ما في الروح من توق إلى النقاء الإنساني.

وتتنوع النشاطات الثقافية التي ستقدم خلال أيام المهرجان لتشمل الإلقاء الشعري والزجل الشعبي وندوات ومحاضرات عن الأديب والشاعر رضا رجب وذلك في المراكز الثقافية بحماة ومحردة ومصياف والسقيلبية وكفربهم وجب رملة ومعردس إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان (صديقتنا الهمزة) بإشراف ماهر زويل وبالتعاون مع مجموعة من الأطفال.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency