الشريط الإخباري

فرقة غيتارات معهد صلحي الوادي تترجم موهبتها بحب وشغف

دمشق-سانا

ضمن طقس أوركسترالي عاش جمهور مجمع دمر الثقافي أجواء من الحلم مع تراقص أنغام تضج بالحياة من بين أنامل فرقة معهد غيتارات صلحي الوادي بقيادة الموسيقي يزن الجاجة.

وقدمت الفرقة الفتية نفسها خلال الحفل الذي أحياه عازفون موهوبون شباب من طلبة المعهد عبر مقطوعات موسيقية متنوعة تنتمي إلى مختلف العصور ابتداء من عصر الباروك وصولا الى العصر الكلاسيكي والعصر الحديث و العصر الرومانسي.

وتراوح تقسيم أصوات الغيتارات في المقطوعات الموسيقية بين أربعة وستة أصوات وفقاً للقطعة الموسيقية لتظهر بطقسها الاوركسترالي الأمر الذي انعكس على الحضور انسجاماً وحماسة.‏

وأعطى العازفون اليافعون الموسيقا من دفق روحهم وبدت إمكانياتهم واضحة من خلال ما قدموا ليختاروا آلة الغيتار لتكون سفيرتهم ويعبروا من خلالها عن مكنوناتهم فيترجموا موهبتهم بحب وشغف.‏

يذكر أن أوركسترا الغيتار بمعهد صلحي الوادي هي فرقة أكاديمية مشكلة من 16 عازف غيتار من الطلاب المتفوقين في المعهد تأسست عام 2018 وكانت أول مشاركة لها ضمن فعاليات يوم الموسيقا العالمي بالمشاركة مع أوركسترا النفخيات بالمعهد.

وتعزف هذه الفرقة مقطوعات متنوعة لأربعة أصوات أو أكثر لمؤلفين عرب وعالميين كما وزع لها موسيقيون سوريون عدة أعمال تحضر لتقديمها.

ومعهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا ليتغير اسمه لاحقا إلى معهد صلحي الوادي تكريما لمؤسسه ويخرج سنويا العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency