الشريط الأخباري

تواصل الرفض لإعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل

السويداء-سانا

جدد طلبة السويداء اليوم استنكارهم لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل وذلك في وقفة احتجاجية تم تنظيمها أمام مبنى المحافظة في اختتام فعاليات الأسبوع العلمي الثقافي لطلبة فرع جامعة دمشق بالسويداء.

ورفع المشاركون في الوقفة الإعلام واللافتات التي تندد بإعلان ترامب وتؤكد بطلانه مؤكدين إنه مرفوض رفضاً قاطعاً ليس من قبل الشعب السوري فقط بل من جميع دول العالم وهيئاتها الأممية التي شددت على استنكارها ورفضها للإعلان الذي يمثل انتهاكاً فاضحاً للمواثيق والقرارات الدولية ولسيادة الدول وحق الشعوب بتقرير مصيرها.

وبينت رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية وفاء العفلق في تصريح لمراسل سانا أن وقفة الطلبة اليوم رسالة للعالم أجمع أن الجولان كان وما زال وسيبقى عربياً سورياً وأن إعلان ترامب لن يغير حقائق التاريخ والجغرافيا.

وأشار كل من الطلبة فارس حمصي ومازن الرفاعي من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية وراما أبو ليث وشمس الشاعر من كلية التربية إلى أن قرار ترامب جائر وباطل والجولان جزء من سورية وسيعود إلى حضن الوطن.

إلى ذلك رافق الوقفة حملة تبرع بالدم دعماً للجيش العربي السوري وتضحياته في مواجهة الحرب العدوانية والإرهابية.

أهالي دير البخت بدرعا: الجولان عربي سوري

في سياق متصل أقامت قرية دير البخت بدرعا مهرجانا خطابيا وعروضا فنية متنوعة تحت عنوان “الجولان عربي سوري” تأكيدا على رفض إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل.

وقدمت فرقة كورال دير البخت خلال الفعالية التي رفع المشاركون فيها الإعلام الوطنية فقرات غنائية متنوعة تؤكد أن الجولان المحتل لن يكون إلا أرضا سورية بينما ألقت الطالبة أريج الرفاعي قصيدة بعنوان “الارض لنا” عبرت فيها عن تمسك السوريين بأرضهم.

كما قدمت فرقة براعم مدرسة الشهيد السعدي فقرة راقصة بعنوان “منزل الشمس” في حين قدم طلاب وطالبات الحلقة الثانية في المدرسة نفسها عرضا مسرحيا يتحدث عن التشبث بأرض الوطن .

وحمل أبناء شهداء دير البخت صورا لآبائهم الذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن وطنهم.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن الجولان المحتل كان وسيبقى أرضا عربية سورية لافتا إلى أن السوريين سيحتفلون قريبا بعودة الجولان المحتل إلى الوطن ومنوها ببطولات الجيش العربي السوري الذي انتصر على الإرهاب.

بدوره لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن السوريين سيرفعون العلم الوطني على ثرى الجولان قريبا وقال: “لا ترامب و لا غيره يحق له أن يعطي أرضا سورية لمحتل غاصب”.

حضر الفعالية حشد كبير من الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency