الشريط الإخباري

إدانات عراقية لقرار ترامب حول الحرس الثوري الإيراني

بغداد-سانا

أدانت هيئة الحشد الشعبي العراقي وتحالف الفتح النيابي العراقي اليوم قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس في بيان له “الإدارة الأمريكية وبإملاءات صهيونية حاقدة تواصل سلسلة قراراتها الحمقاء التي تهدف إلى زعزعة أمن المنطقة وجرها الى مزيد من بؤر التوتر والصراعات الإقليمية ومن بين هذه القرارات إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب” مؤكدا أن “هذا القرار سيعود على الولايات المتحدة نفسها بالضرر البالغ”.

وأضاف المهندس “إنه أمر مثير للسخرية ان تقوم الولايات المتحدة والتي تعد الراعي الرسمي للإرهاب في العالم بإعطاء نفسها الحق في تصنيف حركات المقاومة على أنها قوى داعمة للإرهاب”.

من جهتها قالت النائب عن التحالف النيابي العراقي ميثاق الحامدي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد “إن قرار ترامب استهتار بالشعوب وتدخل سافر بشؤونها” مضيفة إن هذا “القرار يأتي نتيجة المواقف المتخاذلة من بعض الأنظمة والتي دفعت ترامب الى التمادي في سياساته المتغطرسة”.

وأقدمت واشنطن مؤخرا على ادراج الحرس الثورى الإيراني على لائحة من تسميهم “المنظمات الإرهابية الأجنبية” كما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبموقف استفزازي آخر بـ “احتمال فرض عقوبات مشددة على طهران ومضاعفتها”.

 

انظر ايضاً

مقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني في عمل إرهابي في محافظة سيستان وبلوشستان

طهران-سانا أعلن مقر القدس للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق …