الجيش يقضي على مجموعة إرهابية انتحارية هاجمت إحدى النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي

حماة-سانا

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري هجوما إرهابيا نفذه عدد من الإرهابيين الانتحاريين على إحدى النقاط العسكرية على اتجاه طيبة الإمام بريف حماة الشمالي في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم قامت مجموعة إرهابية ترتدي أحزمة ناسفة بالاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على اتجاه طيبة الإمام بريف حماة الشمالي”.

وأشار المصدر إلى أنه “على الفور تم اكتشافهم من حراس النقطة العسكرية والتعامل معهم بالنار وإفشال الهجوم رغم قيام بعض

الانتحاريين بتفجير أنفسهم بالتزامن مع رمايات كثيفة بقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة والثقيلة ما أدى إلى مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير الدبابة التي قدمت لهم الدعم بعد انكشاف أمرهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الاشتباك مع المجموعات الإرهابية أسفر عن “ارتقاء ثلاثة شهداء من النقطة”.

وأفاد مراسل سانا في وقت لاحق اليوم بأن “وحدات الجيش نفذت رمايات نارية دقيقة ضد تحركات التنظيمات الإرهابية في أطراف بلدات البويضة ولحايا ومعركبة واللطامنة وشرق مورك بالريف الشمالي ودمرت أوكارا وآليات تابعة لها”.

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب المتجاورين مجموعات إرهابية تتبع في معظمها إلى تنظيم جبهة النصرة أبرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” تضم في صفوفها أعدادا كبيرة من المرتزقة الأجانب وتعتدي بشكل متكرر على المناطق الآمنة والمواقع العسكرية بريف حماة الشمالي.

انظر ايضاً

استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا

دمشق-سانا استشهد ضابط جراء عدوان نفذه طيران العدو الإسرائيلي المسير صباح اليوم على موقعين في …