الشريط الإخباري

لبنانيون: إعلان ترامب حول الجولان أخطر حلقات المؤامرة

بيروت-سانا

جدد تجمع العلماء المسلمين في لبنان استنكاره إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل معربا عن تضامنه مع سورية وحقوقها في استعادة أرضها المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارة تضامنية قام بها وفد التجمع برئاسة نائب رئيس الهيئة الإدارية فيه الشيخ الدكتور زهير الجعيد للسفارة السورية في لبنان.

وقال الجعيد عقب لقائه السفير السوري علي عبد الكريم: “إن زيارتنا اليوم تأتي تأكيدا للوقوف إلى جانب سورية حتى تحرير كل الأراضي العربية المحتلة كما كنا سابقا إلى جانبها في حربها على الإرهاب .. واستنكارا لقرار ترامب حول الجولان السوري المحتل باعتباره قرارا جائرا وظالما ليس له أي مسوغ قانوني أو شرعي أو دولي ولا حتى أخلاقي”.

وعبر الجعيد عن ثقته المطلقة بأن سورية ستسقط مؤامرة ضم الجولان السوري المحتل الى كيان الاحتلال كما أسقطت سابقا مؤامرة الإرهاب وستنتصر على العدوان الصهيوني وستحرر الجولان كاملا دون قيد أو شرط.

ولفت الجعيد إلى أهمية التنسيق مع سورية بشأن عودة المهجرين السوريين في لبنان إلى وطنهم بعد أن قام الجيش العربي السوري بدحر التنظيمات الإرهابية وأعاد الأمن والأمان إلى أغلب المناطق السورية.

إلى ذلك حذر الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان من أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل والقدس المحتلة يشكل أخطر حلقات المؤامرة التي تهدد مصيرنا.

وقال الحزب في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الـ34 للعملية الاستشهادية التي نفذتها المناضلة سناء محيدلي ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي أن “المعركة المصيرية التي نخوضها ليست فقط بمواجهة العدو الصهيوني الذي يحتل أرضنا ويقتل شعبنا بل بوجه كل من يقف معه في احتلاله وإرهابه وإجرامه وبوجه كل من يتطاول على حقنا وكل من يسير في ركب التطبيع راضخا للاملاءات الصهيونية الأمريكية”.

وشدد الحزب على التمسك بخيار المقاومة ووحدة الصف داعيا الشعب العربي والعالم أجمع إلى دعم المقاومة ضد الاحتلال والإرهاب والعدوان والعنصرية من أجل تثبيت دعائم الحق والحرية حتى تحرير كل الأراضي المحتلة.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة