الشريط الإخباري

(المستقبل) معرض فني لطلاب مركز المتفوقين للفنون الجميلة بالسويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية صاغتها أنامل طلاب وطالبات مركز المتفوقين للفنون الجميلة بالسويداء جسدت تطلعاتهم ورؤاهم لمستقبل مفعم بالأمل والسلام في معرض افتتح مساء اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

المعرض الذي حمل عنوان (المستقبل) شارك فيه عشرون طالبا وطالبة وتضمن ما يقارب 100 لوحة تنوعت تقنياته بين الرسم الزيتي والباستل والمائي والإكرليك والفحم والزخرفة وتناولت موضوعاته كل ما يحمله المستقبل من آمال وفرح وسلام.

الطالبة ملاك فرج المشاركة في المعرض بعدة لوحات جسدت خلالها تطلعها للمستقبل من خلال لوحة الغروب وأخرى تدل على العادات والتقاليد مبينة أن مشاركتها تعطيها دافعا وحافزا كبيرا وثقة بنفسها.

من جهتها شاركت الطالبة أسيل دلال بعملين تناول أحدهما طموح الفتاة للوصول إلى تحقيق أحلامها بينما جسد الآخر الحرب والسلام بألوان الزيتي والمائي لافتة إلى أنها استطاعت أن تعبر عن نفسها ورؤيتها عبر هذه الأعمال.

بينما جسد كل من الطلاب مهند الشوفي وغيث الشعار ويحيى عبد السلام بلوحاتهم طموحهم وانطلاقهم نحو المستقبل مشيرين إلى أن المعرض يمثل فرصة لهم لعرض أعمالهم وأفكارهم.

المشرف على المعرض ريدان أبو حمدان أوضح أن المعرض نتاج عمل ثلاثة شهور للمتدربين من خلال دورة ضمت طلابا من جميع مدارس المحافظة تراوحت أعمارهم بين 10  و 16 عاما حيث عمل المركز على صقل مواهبهم وفق أسس سليمة.

ورأت المشرفة وجدان بحصاص أن الطلاب جسدوا آمالهم بصدق وبراءة وأحلام جيل يحلم بمستقبل واعد.

وأعرب عدد من الزوار وأهالي الطلاب عن أهمية إقامة مثل هذه المعارض وتوجيه الجيل نحو ثقافة الفن وتجسيدها.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …