الشريط الأخباري
عــاجــل مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي: من حق الدولة السورية تحرير جميع أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب

السوريون يواصلون تنديدهم بإعلان ترامب: الجولان في قلب سورية

محافظات-سانا

نظمت لجنة الصحفيين الرياضيين وفرع القنيطرة للاتحاد الرياضي وقفة احتجاجية اليوم تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل وذلك عند بوابة مدينة القنيطرة المحررة.

وأكد المشاركون في الوقفة أن الجولان عربي سوري منددين بالإعلان الباطل والجائر الذي يعد اعتداء على السيادة الوطنية ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وندد رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر بالإعلان مؤكدا أن عروبة الجولان تتوارث من جيل إلى جيل ولن يغير الإعلان الباطل من هذه العروبة.

بدوره استنكر عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين غسان فطوم الإعلان واصفا إياه بالحماقة السياسية ويمثل اعتداء على سيادة دولة مستقلة.

بدوره قال عماد درويش من قسم الرياضة في جريدة البعث إن الإعلان خرق واضح للقانون والمواثيق الدولية فيما أكد غسان شما رئيس تحرير جريدة الموقف الرياضي أن هوية الجولان العربية السورية حقيقة لا يمكن لأحد تغييرها.

أهالي بلدة كريم الجنوبي بريف درعا: إعلان ترامب باطل

كما نظمت الفعاليات الشعبية في بلدة كريم الجنوبي بريف درعا الشمالي وقفة احتجاجية تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ولافتات كتب عليها “الجولان لنا”.

وأشار الشاعر أحمد التعب في تصريح لمراسل سانا إلى أن أهالي بلدة كريم الجنوبي يقفون جنبا إلى جنب مع القيادة الحكيمة والجيش العربي السوري والأهل في الجولان السوري المحتل مؤكدا أن أرضنا حرام على غيرنا وأن الجولان في قلب سورية لا على حدودها.

وأوضح رئيس بلدية ايب التي تتبع لها بلدة كريم الجنوبي فضيل مصلح أن الأهالي يقفون ضد إعلان ترامب ويعلنون من اللجاة أن الجولان عربي التراب والهوية معاهدين الوطن بالوقوف مع الجيش العربي السوري حتى تحرير كل الأراضي المحتلة بما فيها الجولان السوري.

وقال مختار بلدة كريم الجنوبي نواف الصالح إن الجولان عربي سوري وسيعود قريبا إلى حضن الوطن بهمة الجيش العربي السوري لافتا إلى الانتصارات المتتالية للجيش على امتداد الجغرافيا السورية.

وأكد خالد الأحمد من أهالي البلدة أن الجولان عربي سوري وإعلان ترامب باطل ومناف للشرعية الدولية وأن الجولان سيبقى في دمائنا وضمائرنا سوري الهواء والماء وسيتحرر على يد بواسل الجيش العربي السوري.

كما أشار الشيخ موفق الذكرى إلى أن الجولان عربي سوري وسيعود إلى حضن الوطن لا محالة وسيتم دحر الكيان الصهيوني كما تم دحر الإرهاب.

 

انظر ايضاً

الخارجية: محاولات سلطات الاحتلال إجبار أهلنا في الجولان على تسجيل أراضيهم لديها هدفها تكريس الاحتلال

دمشق-سانا أكدت سورية أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياستها الاستيطانية العدوانية في الجولان السوري …