الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات مهرجان “ارسم حلمي” في اللاذقية

اللاذقية-سانا

شارك قرابة مئة طفل في افتتاح فعاليات مهرجان “ارسم حلمي” للفن التشكيلي والتصوير الضوئي والأعمال اليدوية والذي يتضمن ورشة عمل جماعية للأطفال بهدف تعزيز الحب والفن والثقة بالنفس لدى الأطفال.

المهرجان الذي انطلق اليوم في دورته الخامسة في دار الأسد للثقافة باللاذقية عكس حالة فنية ثقافية استقطبت شرائح عمرية مختلفة وبيئات اجتماعية متنوعة جمعها حب الفن وتكريسه كحاجة فردية ومجتمعية.

وضم المهرجان الذي افتتح على وقع موسيقى كشاف الفوج العاشر البحري أكثر من مئة لوحة لـ67 مشاركا بين طفل ويافع وشاب من منتسبي الجمعية في مجالات الرسم بأنواعه من زيتي وأكريليك إضافة إلى التصوير الضوئي وأعمال يدوية من رسم على الزجاج والخشب والبورسلان لونت بهو دار الأسد للثقافة.

مديرة جمعية “ارسم حلمي” والمنظمة للمهرجان هيام سلمان بينت لـ سانا أن الجمعية هدفها استقطاب الأطفال في بيئة تؤمن لهم الرعاية والدعم النفسي والفني والثقافي لتكمل دور الأهل في ظروف الحرب التي يعيشها أطفالنا مشيرة إلى تطور المهرجان كل عام وخاصة أن بعض المنتسبين أصبحوا مشرفين على الأطفال.

وتحدثت سلمان عن اهتمام الجمعية بالعمل التطوعي وتفعيله بين جيل الشباب لافتة إلى أن الجمعية لديها هذا العام مشاركات في مجال التصوير الضوئي الذي تم إطلاقه العام الماضي لإيماننا بما يحمله هذا الفن من قيم جمالية.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية بشار دندش لفت إلى أن المديرية وفي إطار دعمها للجمعيات تعمل على توفير مستلزمات نجاح الفعاليات الموجهة للأطفال واليافعين ودمجهم بالمجتمع لإعادة بنائه بالشكل الصحيح.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الـ11 من الشهر الحالي ندوات ومحاضرات في مجال الفن والثقافة ودورها في تنمية الأطفال يقدمها عدد من المحاضرين المتخصصين.

و”ارسم حلمي” تأسست عام 2010 كجمعية أهلية غير ربحية تعنى بالفن التشكيلي عموما وفن الطفل على وجه الخصوص وتهدف إلى نشر الوعي الفني واكتشاف المواهب وتنميتها في المجتمع حيث تستقبل الأطفال من عمر 3 سنوات.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

معرض الفن التشكيلي في مهرجان ارسم حلمي… فسحة لبناء شخصية الطفل

اللاذقية-سانا يظهر معرض الفن في مهرجان ارسم حلمي التشكيلي الرابع الذي تقيمه جمعية ارسم حلمي …