تمديد التسجيل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لغاية 20 الجاري

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع تمديد التسجيل الإلكتروني في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 لغاية العشرين من الشهر الجاري عبر صفحتي الهيئة والماراثون البرمجي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أو الموقع الرسمي للجامعة الافتراضية السورية.

وأشارت الهيئة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه تم تمديد التسجيل بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الأطفال واليافعين من مختلف المناطق والمحافظات السورية للمشاركة في مسابقة الماراثون البرمجي.

ويستهدف الماراثون في مراحله وتدريباته فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة وفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

ويتضمن البرنامج التدريبي للماراثون المقرر تنظيمه في آب القادم خمس مراحل تدريبية وتأهيلية موصفة ومحددة علمياً وزمنياً يتم خلالها إجراء الاختبارات التأهيلية وتقديم التدريب المناسب على مختلف التقانات البرمجية وعلى آليات التفكير المنطقي للأطفال واليافعين في مختلف المحافظات السورية وعلى نحو يساعد في دعم قدرة الشباب السوري والناشئة على المنافسة عالمياً وتوسيع القاعدة الشعبية للبرمجة عند مختلف الشرائح العمرية.

وكانت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع أطلقتا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 وذلك بهدف إعداد جيل يواكب التطور التقاني ويسهم في إيجاد حلول تخدم الواقع في مختلف القطاعات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحديد المحاور المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس في الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع المحاور العلمية المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس من الموسم الجديد للأولمبياد …