الشريط الأخباري

بايرن يسحق دورتموند بخماسية نظيفة ويستعيد صدارة الدوري الألماني

ميونيخ-سانا

فاز بايرن ميونيخ على ضيفه بروسيا دورتموند بخمسة أهداف بلا رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ28 من الدوري الألماني التي أقيمت على استاد أليانز أرينا.

وحصل بايرن ميونيخ على صدارة جدول الترتيب بعدما أصبح رصيده 64 نقطة وفي المقابل يمتلك دورتموند 63 نقطة في المركز الثاني.

وضع ماتس هوملز مدافع بايرن ميونيخ فريقه في المقدمة بالدقيقة الـ10 من عمر المباراة بعد ركنية من الجانب الأيسر سبق الجميع لها وسددها برأسية مميزة في شباك الضيوف.

وضاعف ليفاندوفيسكي النتيجة لمصلحة بايرن ميونيخ بعد مرواغة أكثر من رائعة لرومان بوركي حارس دورتموند في الدقيقة الـ18 ثم سدد الكرة نحو الشباك.

وعبر خافي مارتينيز عن سيطرة بايرن ميونيخ بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ41 بعد هجمة مركبة حيث ارتدت إليه الكرة أمام منطقة الجزاء ليصوبها قوية وتسكن شباك بوركي.

وأحرز جانبري الهدف الرابع لمصلحة بايرن ميونيخ في الدقيقة الـ44 من رأسية رائعة بعدما أرسل توماس مولر عرضية من الجانب الأيمن لتتجاوز دفاع دورتموند وتصل إلى زميله الذي صوبها من أعلى لأسفل وسكنت المرمى في الزاوية الضيقة بجوار القائم الأيسر.

في الشوط الثاني كان إيقاع المباراة بطيء حيث استسلم دورتموند ولم تكن له ردة فعل وحاول بايرن ميونخ أن يمضي دقائق المباراة بأقل جهد ممكن إلى أن سجل الهدف الخامس في الدقيقة الـ89 عن طريق ليفاندوسكي بعد تمريرة من جانبري.