الشريط الأخباري

اختتام معرض(سيريا فود 2) للصناعات الغذائية

ريف دمشق-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة الثانية من معرض الصناعات الغذائية التصديرية (سيريا فود 2) الذي نظمته غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين بالتعاون مع اتحادات الغرف الصناعية والتجارية والزراعية في مدينة المعارض على مدى أربعة أيام.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس القطاع الغذائي في الغرفة طلال قلعه جي في تصريح لمندوب سانا أن المعرض سجل خلال أيامه الأربعة زيارات لخمسة وفود رجال أعمال من الأردن والكويت والعراق والإمارات والسويد بالإضافة إلى زوار من دول أوروبية عدة للاطلاع على المنتجات الغذائية السورية والذين أبدوا إعجابهم بجودة ونوعية هذه المنتجات وبحثوا مع العارضين إمكانية تصديرها إلى الأسواق العربية والأوربية.

وأعرب عدد من المشاركين عن أهمية معرض (سيريا فود) كونه معرضا تخصصيا ويسهم بفتح منافذ تصديرية جديدة إلى الخارج بالإضافة إلى عرض المنتجات أمام الصناعيين والتجار المحليين مما يخلق حلقة ربط بين الصناعي السوري والمهتمين في الأسواق الخارجية.

وضمت الدورة الثانية من معرض (سيريا فود 2019) معروضات لـ120 شركة من كبرى الشركات الغذائية المحلية فيما سجلت الدورة الأولى من المعرض العام الفائت مشاركة 85 شركة.

انظر ايضاً

سيريا فود.. نافذة لعرض الصناعات الغذائية المحلية وفرصة لتسويقها خارجيا