فقرات فنية ومعارض ضمن فعاليات مهرجان التراث السوري

السويداء-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الأول لمهرجان التراث السوري “أكيتو” التي انطلقت في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء فقرات فنية ومعارض تراثية وتشكيلية تعكس أصالة وعراقة التراث الشعبي.

المهرجان الذي تنظمه مديرية سياحة السويداء وغرفة سياحة المنطقة الجنوبية بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة ومديرية ثقافة السويداء ويستمر 4 أيام شملت فعالياته افتتاح معرض للحرف التراثية والتقليدية والمشغولات اليدوية التقليدية والمأكولات المحلية بمشاركة نحو 14 حرفياً وحرفية من العاملين في الصناعات التراثية التقليدية.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أشار إلى أن إقامة المهرجان تقليد سنوي مع بداية السنة السورية الجديدة “أكيتو” ولتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث والفلكلور السوري الفني والعمل على إعادة إحياء الحرف والصناعات اليدوية التقليدية.

ولفتت المشرفة على معرض الحرف التراثية جنان كمال الدين إلى أهميته في تعريف وتذكير الزوار والأبناء بالعادات والتقاليد وبإرث الأجداد فضلاً عن كونه فرصة للمشاركين لعرض منتجاتهم اليدوية من الأعشاب والنباتات الطبية ومشغولات القش والخيزران والمنحوتات الخشبية والبازلتية والأعمال الصدفية والفخاريات والمطرزات والمنسوجات والشموع والإكسسوارات والمأكولات التراثية الشعبية المحلية وغيرها.

مديرة المعارض بمديرية السياحة الفنانة التشكيلية سحر مسعود أشارت إلى مشاركة 20 فناناً وفنانة في معرض الفن التشكيلي الذي ضم أعمال تصوير زيتي ومنحوتات على خامات متعددة مثلت مدارس فنية متنوعة وتناولت في معظمها موضوعات متنوعة انسانية وتراثية من وحي عادات وتقاليد المحافظة وإرثها.

وقدمت فرقة شهرزاد السورية للفنون الشعبية بقيادة الفنان مازن الحكيم لوحات تراثية فلكلورية غنائية راقصة إلى جانب فقرة فنية تراثية عزف على الربابة للفنان يحيى القنطار.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

ابتسام عواد تؤسس ورشة إنتاجية لصناعة مستلزمات المنازل بالاعتماد على الخيزران

السويداء-سانا حولت ابتسام حمد عواد من مدينة شهبا في السويداء هوايتها بتصنيع الأعمال اليدوية إلى …