الشريط الإخباري

مناجاة الذات تطغى على أمسية أدبية بفرع حمص لاتحاد الكتاب

حمص-سانا

قصائد وقصص منوعة تضمنتها الأمسية القصصية التي أقامها فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب بحمص تنوعت بين القصائد الغزلية والوطنية والإنسانية إضافة إلى قصص بمواضيع مختلفة.

الأمسية التي أقيمت في مقر الاتحاد استهلها الشاعر أحمد الحمد بقصيدة شعرية غلب عليها طابع الحزن واليأس من الانتظار حملت عنوان (أعيذ قلبي) قال فيها: (تأخر الحل حتى روحي انقسمت.. شطرا يريد.. وشطرا زاهدا فيه).

بدوره الشاعر (إياد خزعل) شارك من خلال قصيدة حملت عنوان (حوار مع الذات) روت مناجاة شاعر لذاته على صورة أسئلة حائرة قال فيها: “من أنت كي تمتد في الغابات.. كالليل الطويل.. تمضي إلى درب تسير مع الزمان.. لا شيء يمنع ناظريك من الوصول”.

أما الشاعرة (غادة اليوسف) فشاركت من خلال قصيدتها التي حملت عنوان (امرأة القصيدة) وجاءت على صورة بوح أنثوي مفعم بالعاطفة فقالت فيها: “وتلك التي من سماء القصيدة.. تأتي سماك.. تضيء رؤاك.. رواء نديا.. وتنثره في جمان الكلام فيهمي روي الغمام.. بفيض صباها الغوي”.

من جانبه الأديب (فيصل الجردي) شارك من خلال قراءة جزء من روايته (إلى مؤاب) تحدث خلالها عن الحروب وما يتخللها من معاناة وآلام وصعوبات كبيرة وقساوة في الحياة.

صبا خيربك