الشريط الأخباري

الملاكمة السورية تطمح لإنجازات جديدة في بطولة آسيا-فيديو

دمشق-سانا

وضع ملاكمو سورية شعار الفوز نصب أعينهم منذ بداية العام فتألقوا وحققوا هدفهم في بداية مشوارهم من بوابة بطولة النخبة في إيران وبطولة العرب في السودان مؤخراً حيث توجوا بالعديد من الميداليات المتنوعة.

منتخب سورية للملاكمة افتتح موسمه ببطولة إيران للنخبة فحقق ثلاث ذهبيات وبرونزية واحدة وتابع مشواره بنجاح في بطولة العرب في السودان فأحرز أربع ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة وبرونزية واحدة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال اللاعب أحمد غصون الحاصل على ذهبيتي النخبة والعرب بوزن 75 كغ: “نستعد لإضافة إنجاز جديد للرياضة السورية من بوابة بطولة آسيا منتصف الشهر القادم في تايلاند حيث شكلت انتصاراتنا في بطولتي العرب والنخبة والتي نستمدها من انتصارات الجيش العربي السوري حافزاً قوياً لنا لتقديم أداء مشرف يليق بسمعة الرياضة السورية وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الملاكمة السورية”.

من جهته بين اللاعب محمد مليس الحاصل على ذهبيتي إيران والعرب بوزن فوق 91 كغ أن بطولة آسيا من البطولات القوية وقد اعتادت الملاكمة السورية على خوض البطولات الآسيوية والتألق فيها بمهارات ملاكميها وفنياتهم المتميزة مشيراً إلى أنه سبق أن أحرز برونزية بطولة آسيا في أوزبكستان عام 2017 وتأهل من خلالها إلى بطولة العالم التي أقيمت في ألمانيا في العام ذاته مبدياً استعداده لخوض المنافسات القادمة لإحراز الانتصار لرفع علم سورية عالياً في المحافل الخارجية.

ولفت اللاعب علاء الدين غصون الذي أحرز ذهبيتي النخبة والعرب بوزن 91 كغ إلى أهمية الإنجاز الذي حققته سورية في بطولة العرب والذي جاء بعد منافسة قوية مع أبطال الملاكمة في المغرب والجزائر الذين يصنفون من أبطال أفريقيا وخصوصاً أن هذا الإنجاز جاء بعد غياب استمر لسنوات طويلة لسورية عن البطولات العربية.

وكان منتخب سورية للملاكمة حقق أربع ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزية واحدة ببطولة العرب بالسودان وجاءت الذهبيات عبر حسين المصري بوزن 49 كغ وأحمد غصون بوزن 75 كغ وعلاء الدين غصون بوزن 91 كغ ومحمد مليس بوزن فوق 91 كغ وحقق الميداليات الفضية كل من ورد علي بوزن 52 كغ وعلي محمد بوزن 56 كغ ويحيى طه بوزن 81 كغ وعمار حيدر بوزن 60 كغ بينما أحرز البرونزية عمار علي بوزن 61 كغ.

محمد الرحيل


تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شبيب: الملاكمة السورية تألقت في بطولة العرب للناشئين ونتحضر للتصفيات المؤهلة  للأولمبياد

دمشق-سانا لفت منتخب سورية للملاكمة أنظار عشاق رياضة الفن النبيل في البطولة العربية للناشئين التي …