الشريط الأخباري

شبيب: الملاكمة السورية تألقت في بطولة العرب للناشئين ونتحضر للتصفيات المؤهلة  للأولمبياد

دمشق-سانا

لفت منتخب سورية للملاكمة أنظار عشاق رياضة الفن النبيل في البطولة العربية للناشئين التي اختتمت أمس في دولة الكويت بمستواه الفني العالي ونتائجه المتميزة في مختلف أوزان البطولة.

ذهبيتان وفضيتان وخمس برونزيات حصيلة منتخبنا في البطولة التي نافس خلالها أبطال اللعبة على المستوى العربي ليثبت تفوقه مجددا في المحافل الدولية كما السنوات السابقة.

رئيس اتحاد الملاكمة محمد كامل شبيب قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن لاعبي  المنتخب الذين شاركوا بالبطولة هم من المواهب الواعدة وهم امل الملاكمة السورية ويشكلون جيلا جديدا  يعول عليه القائمون على هذه الرياضة في سورية الكثير من الآمال في مواصلة

الإنجازات التي سبق وأن حققها ابطال سورية في المحافل الدولية السابقة مضيفا.. لقد نافس أبطالنا الناشئون في البطولة بقوة وتأهلوا إلى الأدوار النهائية بأوزانهم بعد ان أقصوا ملاكمي دول أخرى عرفت اللعبة عندهم بقوة مستواها.

وأوضح شبيب أن للرياضة السورية قاعدة جماهيرية واسعة ففي هذه البطولة لمسنا تشجيعا كبيرا من أهالي اللاعبين للاستمرار بالتدريب بغية تحقيق انجاز لسورية حيث كان لهذا التشجيع الأثر الكبير لدى اللاعبين لتجاوز منافسيهم وتحقيق ما يصبون اليه ولا سيما ان اللاعب الناشئء بحاجة إلى التحفيز والدعم النفسي بقدر حاجته الى التدريب والاحتكاك لزيادة الخبرة متوقعا لأصحاب الإنجاز نتائج جيدة في الأيام القادمة.

وكشف رئيس اتحاد اللعبة أن الملاكمة السورية ستشارك بلاعبين اثنين في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو  2020 منتصف الشهر القادم هما أحمد غصون بوزن 75 كغ وعلاء الدين غصون بوزن 91 كغ بإشراف المدرب الدولي حسين غصون المصنف من فئة النجمتين حيث دخل الأخوان معسكرا تدريبيا مغلقا حتى موعد البطولة.

وأوضح شبيب أن اتحاد اللعبة رفع مذكرة للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى الدورة الأولمبية تضمنت المشاركة بأربعة لاعبين ومدربين دوليين اثنين إلا أن التجارب التي أقيمت للاعبي النخبة للمشاركة في التصفيات القادمة

مؤخرا افرزت ملاكمين اثنين فقط بعد تقييم المستوى الفني والبدني فتم الاكتفاء بالمشاركة في التصفيات الأولمبية بهما إضافة الى مدرب دولي .

يذكر أن منتخب سورية حل بالمركز الثالث في الترتيب العام لبطولة العرب للناشئين برصيد 9 ميداليات 2ذهب و2 فضة و5 برونز خلف منتخب مصر الثاني ب 7 ميداليات الذي تقدم على منتخبنا بفارق ذهبيتين حيث أحرز 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة فيما جاء منتخب الجزائر أولا ب 12 ميدالية وتقدم منتخبنا على منتخبات العراق الرابع وتونس الخامس والكويت والمغرب وفلسطين وليبيا وقطر والإمارات على التوالي .

محمد الرحيل

انظر ايضاً

الملاكمة السورية تطمح لإنجازات جديدة في بطولة آسيا-فيديو

دمشق-سانا وضع ملاكمو سورية شعار الفوز نصب أعينهم منذ بداية العام فتألقوا وحققوا هدفهم في …