الشريط الإخباري

محكمة ماليزية توجه اتهامات ضد 3 أشخاص بدعم “داعش” الإرهابي

كوالالمبور-سانا

وجهت محكمة ماليزية اليوم اتهامات ضد ثلاثة ماليزيين بدعم تنظيم داعش الإرهابي من خلال التمويل أو مغادرة البلاد للالتحاق بصفوف التنظيم في سورية والعراق .

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مصادر في المحكمة قولها إنه تم استدعاء رحيمي عبد الرحيم وهو مستشار مالي ويبلغ من العمر 37عاماً و محمد فوزي ميسراك وهو تاجر سيارات ويبلغ من العمر 34 عاماً لجلسة المحكمة في ماليزيا اليوم وتم اتهامهما بتمويل تنظيم داعش خلال الفترة الممتدة  بين 29 آذار و 13 تشرين الأول الماضيين.

كما اتهم عامل في محل للكعك في جلسات المحكمة في منطقة سبانج بماليزيا بالسفر إلى سورية لمساعدة  تنظيم داعش الإرهابي مرتين إحداهما في 28 كانون الأول الماضي والثانية في السابع من نيسان الماضي.

وقالت المصادر إن عقوبة هذه الاتهامات هي السجن لفترة تصل إلى 30 عاماً وفرض غرامة أو مصادرة أي ممتلكات يشتبه بأنها تستخدم في الأعمال الإرهابية.

وكان المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبو بكر أعلن الشهر الماضي أن 13 مواطناً ماليزياً اعتقلوا بتهمة الارتباط بتنظيم داعش الإرهابي.

واعتقلت الشرطة الماليزية في أيلول الماضي ثلاثة أشخاص قبل تسللهم إلى سورية عن طريق تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وأوضحت التحقيقات أنه تم تجنيد الأشخاص الثلاثة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي حيث كانوا على اتصال مع إرهابيين ماليزيين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وأكد وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حميدي أن 34 مواطناً ماليزياً انضموا إلى التنظيم الإرهابي في سورية.

وأعلنت ماليزيا الشهر الماضي تشديد إجراءاتها الأمنية لمنع عمليات وأنشطة تجنيد طلبة المدارس والجامعات الماليزية في تنظيمات إرهابية موجودة في سورية عبر شبكة الانترنت.

انظر ايضاً

ماليزيا تشدد إجراءاتها الأمنية لمنع تجنيد الطلاب في تنظيمات إرهابية في سورية

كوالالمبور-سانا شددت ماليزيا من إجراءاتها الامنية لمنع عمليات وأنشطة تجنيد طلبة المدارس والجامعات الماليزية في …