الشريط الإخباري

ولايتي لـ السفير محمود: إعلان ترامب تغطية لجرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي جاء للتغطية على جرائم ومشاكل الكيان الغاصب.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن ولايتي أشار خلال لقائه اليوم سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود الى معارضة أغلبية أعضاء مجلس الأمن الدولي في اجتماعه أمس لإعلان ترامب بشأن الجولان موضحا أن هذا الموقف مؤشر على إخفاق أمريكا وعزلتها بين شعوب وحكومات العالم.

وأضاف ولايتي: “إن تصرفات الرئيس الأميركي هي استمرار لسياسات أسلافه وهي في الحقيقة تلبية لمطالب الكيان الصهيوني في المنطقة”.
ولفت مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية إلى أن تعميم الأميركيين لسياساتهم الجائرة للعالم بأسره بما في ذلك أميركا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا وآسيا أدى إلى المزيد من عزلتهم في أوساط الرأي العام في العالم ومؤشر على ضعفهم.

وأكد ولايتي أن محور المقاومة بات أكثر صلابة من أي وقت مضى وسيمضي في طريقه نحو النصر النهائي منوها بالعلاقات المتينة والاستراتيجية بين سورية وإيران.

من جانبه أشار السفير محمود إلى أن الإعلان الأميركي حول الجولان والعدوان الإسرائيلي الأخير على حلب يشكلان اعتداء سافرا على سيادة سورية ومحور المقاومة ويدلان على النزعة العدوانية للأميركيين.