عشرات الإصابات في اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بالأعيرة المطاطية وحالات اختناق خلال اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في محيط حاجز المعبر العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الشبان الفلسطينيين تمكنوا من إنقاذ إحدى الفتيات القاصرات وهي طالبة مدرسة من قبضة جنود الاحتلال على الحاجز بعد محاولتهم اعتقالها.

وفي مدينة الخليل أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم اليوم .

وبحسب مصادر فلسطينية فإن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية تجاه عدد من الفلسطينيين قرب مفرق طارق بمدينة الخليل ما أدى إلى إصابة العديد منهم وتم علاجهم ميدانيا.

واعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم على عدد من طلاب مدرسة ذكور بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم إثر خروجهم في مسيرة طلابية سلمية.

وقامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة من خلال إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق كما قامت بنصب حاجز عسكري على مدخل البلدة الشمالي .

وفي إطار تواصل حملاتها التعسفية والقمعية بحق الفلسطينيين اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتادت الشاب محمد عبد الناصر عبيد وهو يعمل مسعفا إلى أحد مراكز الاعتقال والاستجواب في مدينة القدس المحتلة بعد دهم منزل عائلته وتحطيم أبوابه.

كما اعتقلت الشاب أحمد العموري البالغ من العمر 30 عاما بعد دهم منزله بحي الصوانة واقتادته هو الآخر إلى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة فلسطينيين من عائلة أبو حاشية في مخيم عسكر شرق نابلس.

وأوضح مركز خدمات مخيم عسكر أن قوات الاحتلال داهمت منزل نور الدين أبو حاشية التي تدعي بأنه منفذ عملية طعن الجندي الإسرائيلي في تل أبيب أمس وفتشته وعبثت بمحتوياته واعتقلت والده خالد أبو حاشية البالغ من العمر 55 عاما وثلاثة من أشقائه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق إبراهيم فتحي محمود عوض البالغ من العمر 24عاما على حاجز الكونتينر أثناء عودته إلى بلدة بيت أمر وتم نقله إلى جهة غير معلومة.

ومن جهتهم واصل المستوطنون اعتداءاتهم الهمجية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم حيث رشقت مجموعة منهم منازل الفلسطينيين بالحجارة في منطقة الحرايق جنوب مدينة الخليل ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمنازل.

وفي نابلس اعتدت مجموعة من المستوطنين الليلة الماضية على أهالي قرية حوارة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن عشرات المستوطنين المتطرفين اعتدوا على الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأضاف دغلس إن قوات الاحتلال اغلقت المحال التجارية في القرية فيما قام المستوطنون بالاعتداء على ممتلكات الأهالي على جانبي الطريق في القرية حيث حطموا زجاج 30 مركبة فلسطينية على مفترقات الطرق .

ومن جانب آخر جددت سلطات الاحتلال أوامرها بمصادرة 66 دونما من أراضي قرية الشيخ سعد جنوب شرق مدينة القدس المحتلة .

وأوضح رئيس مجلس القرية إبراهيم زعاترة أن أوامر المصادرة شملت أراضي تعود لعائلات من قرية الشيخ سعد وصور باهر وجبل المكبر وتضم أراضي خضراء مزروعة.

وأكد زعاترة أن قرارات المصادرة هي ضمن السياسة الإسرائيلية المتواصلة لعزل قرية الشيخ سعد وفصلها عن امتدادها وتأتي بعد مصادرة الاف الدونمات لصالح جدار الفصل العنصري والذي يعزل القرية بشكل تام عن قرية جبل المكبر ومدينة القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت أمس على أهالي القرية الذين رفضوا الانصياع لقرارات المصادرة ما أدى إلى إصابة فتى بالرصاص الحي في بطنه .

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله شمال القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينياً على هدم منزله شمال مدينة القدس المحتلة.