الشريط الإخباري

نادي “شام” للقراء يستضيف الشابة كولان يوسف

دمشق-سانا

في سعي لاستقطاب المواهب الشابة وإلقاء الضوء على نتاجها الإبداعي استضاف نادي “شام” للقراء مؤخراً الكاتبة الشابة كولان يوسف ضمن حفل لتوقيع كتابها الأول “رسائل لن تصل” حيث شهد الفعالية جمهور مثقف ضم مجموعة من النقاد والشباب الجامعي والمهتمين بشؤون الأدب.

قرأت كولان خلال الحفل قصتين من كتابها حملت الأولى عنوان “فستان جدتي” وجاءت الثانية تحت اسم “لا انتماء” وفي كلتا القصتين تحدثت الكاتبة الشابة عن عدد من التجارب الواقعية التي اجتذبت إليها الأسماع بطريقة مؤثرة.

وفي حديثها لنشرة سانا الشبابية بينت القاصة الشابة أن كتاباتها عموماً تنقل جانباً من هموم الجيل الجديد وقضاياه الحياتية كما أنها تطرح عدداً من الأسئلة الوجودية الكبيرة.

ورأت كولان أن نادي “شام” يوفر منبراً لها ولسواها من المبدعين الشباب فهو “منصة نصدر من خلالها ما نكتنزه من طاقات خلاقة في مجالات الأدب والفكر والفن وربما تزداد هذه المنصة أهمية نظراً لوجود جمهور مثقف يشارك المبدع نظرته إلى الأمور ويغوص عميقاً في أفكاره وروءاه”.

الناقد والقاص بشار بطرس قال من جانبه: يمكننا تعليق الآمال على هذه الكاتبة الشابة ففي قصصها موهبة واعدة ولو أن بعض رسائلها لم ترتق إلى شروط القص لكنها كبداية نصوص مؤثرة وحساسة كتبت بلغة جميلة.

أما مجد عيسى من جمهور الفعالية فرأى أن قصص كولان لطيفة بعيدة عن التكلف ولذلك فإنها تشد المستمع إليها بطريقة انسيابية خاصة أنها تهتم بأدق التفاصيل أثناء السرد وهذا ما يميزها عن غيرها من الكتاب.

بينما قالت الشابة ريما الصواف: استمعت إلى القصص المقروءة فشعرت أنني كتبتها بنفسي وربما يعود ذلك لما تضمنته نصوص كولان من هواجس نعايشها يومياً كشباب وأفكار تراود مخيلتنا طوال الوقت.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنشطة ونقاشات منوعة ضمن “أسبوع أدب الأطفال” في نادي “شام” للقراء

دمشق-سانا أطلق  “نادي شام للقراء” فعاليات أسبوع “أدب الأطفال” أمس تحت عنوان “كان يا ما …