مشروع سكني واعد في موقع وادي الجوز بحماة

حماة-سانا

مشروع سكني واعد يستعد مجلس مدينة حماة لإطلاقه خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع المطورين العقاريين والهيئة العامة للاستثمار والتطوير العقاري وذلك في موقع مشاع وادي الجوز بالجهة الشمالية من المدينة.

الموقع الذي يمتد على مساحة تزيد على 30 هكتارا من المتوقع أن يضم مباني سكنية تستوعب أكثر من 12 ألف شخص ما يخفف الضغط السكاني على مدينة حماة ويضع حدا لارتفاع أسعار العقارات ويسهم في تأمين مساكن للمواطنين الراغبين.

وذكر الدكتور أحمد الحمصي مدير الهيئة العامة للاستثمار والتطوير العقاري في تصريح لمراسل سانا أنه تم مؤخرا عقد اجتماع مع المعنيين بحماة لبحث هذا المشروع السكني الذي يعد باكورة مشاريع الهيئة في المحافظات واعتماد السبل الكفيلة بتسريع العمل فيه وتجاوز الظروف التي سببت تأخره مبينا أن الهيئة على استعداد للتعاون مع مجلس مدينة حماة لتذليل كل العقبات التي تواجهه.

ولفت الحمصي إلى أن المشروع يشمل عدة مراحل تبدأ بالاتفاق على صيغة التعاقد والدراسات الفنية وسبر الموقع وصولا إلى اعتماد المخططين التنظيميين العام والتفصيلي وانتهاء بطرح المشروع على المطورين العقاريين الذين يتقدمون بعروضهم وفقا لدفتر الشروط الحقوقية والمالية.

المهندس عدنان طيار رئيس مجلس مدينة حماة أوضح أن ضابطة البناء في المشروع عبارة عن نظام مبان برجية بثلاث فئات 6 و 8 و 12 طابقا لافتا إلى أن المطور العقاري “الجهة المنفذة” ستتولى تنفيذ كامل المشروع بمبانيه السكنية ومرافقه الخدمية وبناه التحتية على أن يشارك مجلس المدينة في ملكية الوحدات السكنية وفق مبدأ المحاصصة مقابل قيمة الأرض المقدمة التي تعود ملكيتها للمجلس.

ويحظى موقع وادي الجوز بمزايا استثمار عقاري واعد منها وجود منطقة شاغرة تزيد مساحتها على 30 هكتارا فضلا عن قربه من مركز المدينة ومن المقرر أن يتضمن مساكن مستوفية لمعايير التطوير والاستثمار العقاري.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

لمحة عن حماة وأسوارها من خلال صور في مديرية ثقافة حماة

حماة-سانا صور من مدينة حماة بأحيائها وعمارتها القديمة وريفها تابعها اليوم جمهور حضر إلى مديرية …