1700 متقدم للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين في حماة وإدلب والرقة

حماة-سانا

يواصل برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية استقبال وتسجيل الطلبات في مراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في حماة.

وبلغ عدد المسجلين منذ بدء استقبال الطلبات في العاشر من الشهر الجاري وحتى اليوم أكثر من 1700 متقدم.

وبين زهير حلوم مدير فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في تصريح لمراسل سانا أن المسرحين المستفيدين من البرنامج سيمنحون مكافأة مالية قدرها 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة عام غير قابلة للتجديد وخلال هذه الفترة سيجري تأمين فرص عمل مناسبة لهم سواء في القطاع العام أو الخاص وفقا لشهادتهم العلمية وكفاءاتهم المهنية.

وأشار حلوم إلى أنه يجري تقديم كل التسهيلات والإجراءات اللازمة للمستفيدين من البرنامج خلال عملية تسجيلهم وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء لأبناء محافظات حماة وادلب والرقة مبينا ان الأوراق والمستندات المطلوبة للراغبين في التسجيل هي دفتر خدمة العلم بالإضافة إلى البطاقة الشخصية والشهادة العلمية لإعداد قاعدة بيانات شاملة حول المستفيد.

و لفت حلوم إلى أنه بإمكان الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين تسجيل طلباتهم في مقر الفرع الكائن بالقرب من دوار المسنين و فروع الصندوق في جورين وعقارب ودير ماما.

ورأى منذر تليتي أحد المسرحين من خدمة العلم ان البرنامج خطوة مهمة على طريق الدعم المعاشي والاجتماعي للمسرحين فضلا عن دوره في صقل المهارات العلمية والعملية للمستفيدين بما يؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة تلبي مواصفات وشروط العمل وتؤمن دخلا ماديا لهم يعينهم على إعالة أنفسهم وأسرهم.

ودعا مجد عذرا المسرح من خدمة العلم إلى توفير فرصة عمل مجدية ودائمة ولا سيما في القطاع الخاص الذي تحتاج منشآته الصناعية إلى الكثير من الكفاءات المهنية خلال هذه الفترة مع عودة العشرات منها الى دائرة الإنتاج معربا عن امله في ان تكون للعامل المستفيد من البرنامج ضمانات مهنية واجتماعية وصحية وتقاعدية تشجعه على العمل في القطاع الخاص.

أحمد النايف الحاج أحمد خريج معهد تقني ابدى رغبته في الخضوع لدورات تأهيلية لاعادة بناء قدراته بالمهارات المهنية للحصول على فرصة عمل في القطاع العام او الخاص او من خلال دعمه باطلاق مشاريع متناهية الصغر عبر برنامج تمكين الريف السوري الذي ينفذه الصندوق من خلال منح المستفيدين قروضا مالية.

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

4 آلاف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في دمشق وريفها- فيديو

دمشق-سانا وصل عدد طلبات المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الالزامية والاحتياطية …