المطران هيلاريون يدعو المسيحيين في أمريكا إلى العمل معا من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط وأوكرانيا

موسكو-سانا

دعا المطران هيلاريون رئيس قسم العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية الروسية المسيحيين الأمريكيين إلى بذل الجهود المشتركة من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط وأوكرانيا وحماية المثل الأخلاقية في العالم.

وقال المطران هيلاريون في المنتدى الروسي الأمريكي للزعماء المسيحيين في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية “ينبغي أن نعمل معا من أجل حل النزاعات المعاصرة بما في ذلك من أجل عقد الصلح بين أفراد الشعب في أوكرانيا ومنع تصاعد سفك الدماء في جنوب شرقي البلاد” مشيرا إلى استعداد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية للتعاون مع المسيحيين الأمريكيين لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين وإعادة بناء المدن والقرى التي تضررت بفعل الحرب.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يشارك العالم المسيحي كله بصورة عاجلة لمساعدة المهجرين في العراق أو في سورية والذين هم بأمس الحاجة للمساعدات الإغاثية من ماء وطعام ودواء مؤكدا أهمية وضع مجموعة من التدابير للمحافظة على الوجود المسيحي في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المطران هيلاريون أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية منفتحة للاتصال مع الكنائس في القارة الأمريكية الشمالية وهي وفية لتقاليد الحوار معها والتزمت بقوة بقواعد أخلاق الكتاب المقدس ومنها على وجه الخصوص الكنيسة الانغليكانية في أمريكا الشمالية.

وأشار إلى أن علاقات الكنيسة الأرثوذكسية الروسية مع بعض الجماعات المسيحية في الولايات المتحدة تواجه أزمة خطيرة بسبب “تعميم الليبرالية على التعاليم الأخلاقية في هذه المجتمعات” موضحا أنها جمدت العلاقات مع الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة عام 2003 لأنها نصبت أسقفا من مثليي الجنس على الكرسي الأسقفي.

انظر ايضاً

المطران هيلاريون: الكنيسة الروسية تخطط لفتح مركز في سورية لمساعدة الأطفال المصابين جراء الحرب

موسكو-سانا أعلن رئيس قسم السينهادوس للعلاقات الخارجية بالكنيسة الروسية المتروبوليت هيلاريون أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية …