منتخب سورية الوطني للبلياردو والسنوكر يشارك في بطولة العالم بالهند

دمشق-سانا

ينتظر منتخب سورية الوطني للبلياردو والسنوكر تحديا جديدا في بطولة العالم للسنوكر التي تنطلق منافساتها في الثامن عشر من الشهر الجاري في الهند.

ويشارك منتخبنا في البطولة المقررة للرجال والسيدات والماسترز فقط بفئة الرجال عبر لاعبين سيتم الإعلان عنهما خلال الأسبوع الحالي في ختام المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وأوضح جورج مخول المدير التنفيذي لاتحاد البلياردو والسنوكر أن منتخبنا يستعد لبطولة العالم منذ قرابة شهرين عبر معسكر تدريبي مغلق في الصالة التخصصية للبلياردو بمدينة الفيحاء ويجري حصصا تدريبية مكثفة بشكل يومي وعلى فترتين صباحية ومسائية للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل موعد المنافسات.

وأشار مخول في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن تشكيلة المنتخب ضمت كلا من اللاعبين عمر القوجة وكرم فاطمة وهيثم خليل وأنس المرزوقي وسيتم خلال الاسبوع الحالي الاعلان عن اللاعبين اللذين سيمثلان المنتخب حسب المستوى الذي قدموه خلال فترة المعسكر التدريبي الذي أقيم بإشراف باسم النابلسي.

وأوضح أن جميع اللاعبين وصلوا إلى مرحلة عالية من الجاهزية بعد فترة التحضير الطويلة ولا سيما اللاعب عمر القوجة الذي استطاع في بطولة العالم الماضية إحراز المركز الخامس وهو مركز نتطلع لتحسينه في بطولة العالم الحالية رغم صعوبة المهمة وبشكل خاص أن المنتخب يتدرب بدون مدرب أجنبي وهو عامل مؤثر في البطولات الكبرى ولهذا سيسعى ميشيل خوري رئيس الاتحاد خلال منافسات البطولة إلى التعاقد مع احد المدربين المعروفين ليشرف على منتخبنا في الفترة المقبلة.

يذكر أن منتخبنا الوطني للبلياردو والسنوكر استطاع تحقيق نتائج متميزة في البطولات العربية والدولية واحتلال الترتيب الأول بين المنتخبات العربية والدخول في قائمة المنتخبات العشر الأولى على مستوى العالم.