الشريط الإخباري

منتخب سورية الوطني بكرة القدم يلاقي نظيره الماليزي

دمشق-سانا

يلتقي منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم اليوم مع نظيره الماليزي في مباراة ودية دولية تقام في ماليزيا ضمن أيام الفيفا في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

ويخوض منتخبنا مباراته الودية الأولى تحت اشراف المدرب الوطني مهند الفقير على أن يخوض مباراته الودية الثانية ضمن أيام الفيفا في الخامس عشر من الشهر الجاري مع المنتخب الاندونيسي في أرض الأخير.

ووجه الكادر التدريبي الدعوة لكل من اللاعبين: حمدي المصري وعمر الميداني ومؤيد عجان وعلاء الشبلي وزاهر ميداني وعدي جفال وعمر خريبين ومحمد الواكد وحسين جويد ونديم صباغ وعبد الناصر حسن المحترفين في العراق ومصعب بلحوس ومحمود اليوسف وعمرو جنيات ونصوح نكدلي وخالد بريجاوي سلطنة عمان وعبد الرزاق الحسين الإمارات وأحمد الصالح ومحمود المواس الكويت وأحمد ديب السعودية وعبد الفتاح الآغا مصر وسنحاريب ملكي تركيا وإبراهيم عالمة حارس الوثبة وسيغيب الآغا عن المباراة بعد تعرضه لإصابة في الدوري المصري فيما يضم الجهاز الإداري والفني للمنتخب كلا من عضو اتحاد الكرة فادي دباس مشرفا ومهند الفقير مدربا وعبد الله دروبي ومصطفى رجب مساعدين للمدرب ونافع الحويج مدربا لحراس المرمى وموفق فتح الله إداريا ومنصور الشحاف معالجا.

ولم يتمكن منتخبنا من التحضير بشكل جيد للمباراتين لارتباط أغلب اللاعبين مع أنديتهم في الدوريات العربية والأوروبية واقتصرت الفترة التحضيرية على معسكر تدريبي في دمشق بمشاركة عدد من اللاعبين على أن يلتحق البقية بصفوف المنتخب في ماليزيا لخوض المباراة الودية.

وكان مدرب منتخبنا أكد في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن الفترة الحالية من التحضير هدفها التعرف على المستوى الفني والبدني للاعبين واكتشاف نقاط القوة والضعف في كافة خطوط الفريق مبينا أن المباريات الودية من شأنها تسليط الضوء على الأخطاء لتتم معالجتها خلال الفترة المقبلة.

وبين الفقير أن المرحلة القادمة ولاسيما بعد المباراتين الوديتين القادمتين ستحدد الخطوات القادمة لتحضير المنتخب والتي ستتضمن العديد من المباريات الدولية الودية ضمن أيام الفيفا حيث ستتم مراسلة عدد من الدول لإقامة مباريات ودية مع منتخباتها وذلك ضمن برنامج وخطة واضحة تصل بمنتخبنا بنهاية التحضيرات إلى أعلى درجات الجهوزية قبل خوض منافساته الرسمية.

يذكر أن منتخبنا سبق له ملاقاة نظيره الماليزي في ثلاث مباريات فاز في واحدة وخسر في اثنتين. ‏‏

انظر ايضاً

منتخب سورية يباشر تدريباته في أوزبكستان استعدادا للقاء منتخبها في تصفيات مونديال روسيا

طشقند-سانا أجرى منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم حصته التدريبية الأولى مساء أمس في أوزبكستان …