الشريط الإخباري

مواهب شابة ويافعة تقدم إنتاجها المسرحي والفني والأدبي ضمن مهرجان (لمسات شبابية) بالسويداء

السويداء-سانا

مواهب شابة ويافعة قدمت على مدار ثلاثة أيام إنتاجها المسرحي والفني والأدبي ضمن مهرجان (لمسات شبابية) الذي أقامه فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

المهرجان الذي حضره جمهور كبير من أهالي السويداء وشارك فيه عدد من المتطوعين في الجمعيتين حمل بحسب القائمين عليه رسالة لتسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها المرأة في المجتمع المحلي وتأكيد أهمية تكاتف جميع الجهود للحد من بعض الممارسات الخاطئة ضمن الأسرة.

وقدم خلال المهرجان عرضان مسرحيان الأول بعنوان (مو ع كيفك) والثاني بعنوان (هي) تناول الأول بحسب (ثائر شنان) معد العرض مجموعة قضايا تخص المرأة كالزواج المبكر وأخطاره أما الثاني فناقش تمييز بعض الناس بين المرأة والرجل فيما جاء عرض ثالث ليتناول موضوع ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع مترافقا في الوقت نفسه مع فيلم قصير في ذات الإطار بعنوان (اثر الفراشة).

مخرج عرض (هي) الشاب نورس الملحم ذكر أن هذا العمل يركز على حقوق المرأة و كينونتها ووجودها في المجتمع حيث تنوعت أساليب العرض في الشكل المسرحي لتجمع بين خيال الظل والعرائس والإيماء بما يخدم المضمون لافتا إلى أهمية ظهور مجموعة شباب هواة في تجربتهم الأولى بما يفتح باب العمل أمامهم.

وجاء عرض فيلم (الأرقام المخفية) في اليوم الثاني للمهرجان ليشجع بحسب (هديل نصر الدين) منسقة لجنة الشباب في فرع جمعية (تنظيم الأسرة السورية) بالسويداء على المساواة بين الجنسين والاستفادة من قدرات الطرفين في دفع عملية التنمية المجتمعية.

وتضمن برنامج المهرجان فعالية (كلمة ووتر) قدم خلالها شباب من قرية رساس مجموعة خواطر على وقع الموسيقا تناولت جملة مسائل تتعلق بالحياة الإنسانية والأم وشكلت وفقا لمنسق برنامج الصديق في جمعية تنظيم الأسرة شادي أبو خير فرصة لإظهار المواهب وإفساح المجال لها للتعبير عن رؤاها الفكرية العامة.

كما رافقت فعاليات المهرجان فقرات فنية وغنائية تناغمت مع وحي مناسبة يوم المرأة العالمي وبرزت فيها اليافعة رغد زين الدين أصغر متطوعة في جمعية تنظيم الأسرة بصوتها المتميز حيث وجدت بمشاركتها فرصة لترك بصمة لدى الآخرين ودعم كل المسائل التي تخدم المرأة.

يشار إلى أن المهرجان شكل إضافة مهمة لما تقوم به جمعية تنظيم الأسرة السورية في عملها الدؤوب لتمكين المرأة اقتصاديا وصحيا واجتماعيا ونفسيا ودعم جيل الشباب.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency