الشريط الأخباري

استشهاد 8 مدنيين وإصابة 11 آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات “داعش” في بادية تدمر

تدمر-سانا

استشهد 8 مدنيين وأصيب 11 آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط قرية أرك في بادية تدمر بريف حمص الشرقي جميعهم من مربي الثروة الحيوانية مع عائلاتهم كانت تقلهم سيارة شاحنة بحثا عن المرعى.

وقال مدير الهيئة العامة لمشفى تدمر الوطني الدكتور وليد عودة لمراسل سانا في تدمر: إنه “وصل إلى المشفى 19 شخصا من سكان البادية بينهم ثمانية شهداء خمس نساء وثلاثة أطفال وإحدى عشرة إصابة مختلفة تتراوح بين بتر أطراف و كسور ورضوض وغياب عن الوعي وجروح معممة في أنحاء الجسم” مشيرا إلى أنه تم إجراء الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم بعدها إلى مشافي حمص بينما تم تسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم.

واعتبر حمود الجاسم وهو والد لأربعة شهداء قضوا في الحادث أن جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي كانت كبيرة بحق المدنيين ومربي الثروة الغنمية ولم يكتفوا بذلك بل قبل هروبهم زرعوا المنطقة بآلاف الألغام التي حدت من حركتنا مع ثروتنا الحيوانية.

وقالت المصابة ثلجة المحمد إحدى الناجيات من الحادث: كوننا نتنقل كثيرا في البادية بحثا عن المراعي لثروتنا الغنمية فوجئنا بصوت قوي جدا ناتج عن انفجار لغم زرعه عناصر التنظيم التكفيري مع كثير من الألغام في البادية قبل هروبهم أمام الجيش العربي السوري الذي أمن لنا المنطقة من وجود هؤلاء الإرهابيين.

كما بينت الطفلة المصابة آية الدحام أنها لم تعرف ماجرى لها ولم تصح من غيبوبتها سوى بالمشفى حينها عرفت أن لغما انفجر أدى لإصابتها بكسر في ساقها.

وإمعانا منها في ارتكاب الجرائم بحق المواطنين عمدت التنظيمات الإرهابية إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة وتفخيخ المنازل والشوارع الرئيسة والأراضي الزراعية قبل اندحارها من القرى والبلدات والمناطق التي كانت تنتشر فيها لدب الذعر والهلع في نفوس السكان المحليين ومنعهم من العودة إلى منازلهم لممارسة أعمالهم وحياتهم اليومية المعتادة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توقيع كتاب “مانديلا وتراتيل الدم” ضمن معرض الكتاب الـ31

دمشق-سانا وقع الأديب سمير عدنان المطرود كتابه الجديد مانديلا وتراتيل الدم ضمن معرض الكتاب بدورته …