الشريط الإخباري

فعاليات متنوعة في الحسكة احتفاء باليوم العالمي للمرأة

الحسكة-سانا

أقام مركز مار آسيا الحكيم التابع لمطرانية السريان الكاثوليك بالتشارك مع عدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة فعالية بعنوان “المساواة لغد أفضل” احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في المركز الثقافي العربي بالحسكة معرضا للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي وعروضا مسرحية وغنائية تناولت المساواة بين المرأة والرجل ونبذ العنف وإبراز التكاملية للوصول إلى مستقبل افضل.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين بتصريح لمراسل سانا أن الفعالية تحمل رسائل تركز على إظهار الدور الاجتماعي للمرأة التي كانت على مدار السنوات السابقة مثالا يجسد معاني البطولة والصبر والتربية الصالحة للأبناء الذين ضحوا للحفاظ على وحدة سورية وصون كرامتها.

من جهتها أشارت الاختصاصية في الرعاية الصحية بمركز مار آسيا الحكيم الدكتورة ابتسام موصللي إلى أهمية بث رسائل التوعية حول دور المرأة الريادي في المجتمع لافتة إلى أن هدفنا الاستمرار بالعمل للوصول إلى المرأة في المناطق الريفية النائية التي تتحكم بها العادات والتقاليد وتحجم دورها.

وتقول مديرة مركز بيت الياسمين رشا منير: إننا نقوم من خلال المركز بتقديم استشارات قانونية ودعم نفسي واجتماعي ودورات تعليم اللغة الإنكليزية والحاسوب وتنفيذ ورشات الصناعات الغذائية لتأهيل المرأة وادخالها سوق العمل.

ويبين المنسق في مشروع سوا الذي تنفذه جمعية المودة الخيرية الشاب قيس عليوي أن المشاركة في الاحتفال تمثلت بتقديم مسرح غنائي وكورال ركز على دور المرأة وإظهار قدرتها على تحمل المسؤولية وإيصال رسائل تبين المكانة التي وصلت إليها المرأة في سورية.

انظر ايضاً

فعاليات مختلفة وأنشطة متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في درعا والسويداء

درعا-السويداء-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شهدت محافظتا درعا والسويداء فعاليات مختلفة وأنشطة متنوعة