الشريط الأخباري

بازار لدعم منتجات المرأة في معرض الغصن العتيق بالسويداء

السويداء-سانا

تضمن البازار الأول لمعرض الغصن العتيق بمدينة السويداء الذي افتتح اليوم بمشاركة جمعيات ومشروعات صغيرة خاصة أعمالا فنية ويدوية متنوعة.

ويهدف البازار إلى تمكين و تشجيع المرأة ودعم منتجاتها ومساعدتها لعرض ما تقدمه من أعمال يدوية وتسويقها وإيجاد فرص عمل للنساء ودمجهن بسوق العمل.

واوضحت ممثلة جمعية نور للإغاثة والتنمية المشاركة بالبازار منى إشتي لمراسلة سانا أن الأعمال المعروضة بجناح الجمعية هي نتاج نساء مستفيدات من برامجها وخضعن لدورات خياطة وكروشيه معتبرة أن البازار يمثل فرصة داعمة لهن لإبراز أعمالهن ومهاراتهن.

بدورها لفتت المشاركة بأعمال يدوية غادة شلهوب إلى أن حبها للمشغولات القديمة والتراثية دفعها لإعادة تدوير الأشياء القديمة والتالفة بأسلوب فني وأفكار جديدة بينما أشارت سهام ريدان المشاركة بأعمال يدوية إلى أن البازار فرصة لعرض منتجاتها والاطلاع على أعمال وأفكار جديدة.

من جانبه أكد المشارك فادي صعب أهمية البازار الذي يشكل انطلاقة لمشاريع تخدم الأسر وتسلط الضوء على مهن وحرف جديدة فيما لفتت إيمان البني المشاركة من خلال منتجات طبية لمعالجة مشاكل البشرة والشعر مصنوعة من نبتة الاوليفيرا وإكليل الجبل إلى دور البازار في تسليط الضوء على ما تصنعه النساء.

ونوه عدد من زوار البازار بما يتضمنه من أعمال حرفية وأفكار جديدة وما تتميز به من جمالية وذائقة فنية تستدعي تسليط الضوء عليها.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

(بأيدينا).. بازار لثمانين أسرة منتجة-فيديو

دمشق-سانا عرضت 80 أسرة مشغولات يدوية وأعمالاً حرفية ومطرزات ومنسوجات صوفية وإكسسوارات وشموعاً وألبسة ولوحات …