الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب 17 فلسطينيا بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة التاسعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “جمعة باب الرحمة” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة 17 فلسطينيا بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 267 إضافة إلى إصابة نحو 26 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتدت على الفلسطينيين المشاركين بالمظاهرة وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية من خلال اقتحام المدن والقرى في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتدي على الفلسطينيين وتهدم منازلهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

الخضري يدعو الجنائية الدولية لفتح تحقيق ومحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الفلسطينيين

من جهة أخرى قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن تقرير الأمم المتحدة حول ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب أثناء قمعها مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة مهم جدا ويجب متابعته في المحافل الدولية انسجاما مع مبادئ القانون الدولي.

وأكد الخضري في بيان اليوم نقلته وكالة معا أن قيام المجتمع الدولي بالعمل على إلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة هو ركيزة أساسية وبداية لتحسن الأوضاع الإنسانية الخطيرة والمتدهورة جراء 12 عاما من الحصار.

وأوضح الخضري أن سلطات الاحتلال تواصل خرق القانون الدولي رغم صدور العديد من التقارير الدولية وتستمر بارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين داعيا المحكمة الجنائية الدولية إلى التحرك الفوري لفتح تحقيق ومحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم.

وكان تحقيق أجرته لجنة تابعة للأمم المتحدة كشف أمس أن هناك أدلة على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي “جرائم ضد الانسانية” أثناء قمعها مسيرات العودة الفلسطينية وكسر الحصار في قطاع غزة العام الماضي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شهيد وعشرات المصابين جراء اعتداء الاحتلال على الفلسطينيين في غزة والضفة

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات بالرصاص وحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال …