الشريط الإخباري

برلين.. قرارات وقف شحنات الأسلحة للنظام السعودي قبل نهاية آذار

برلين-سانا

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم أنها ستتخذ قرارات بشأن وقف شحنات الأسلحة للنظام السعودي قبل نهاية آذار الجاري ما يعني على الأرجح أن الحظر الراهن سيمدد بعد الموعد المفترض لانقضائه في التاسع من الشهر الحالي.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت قوله: “إن قيادات الحكومة الألمانية تدرك ضغط الوقت وهي ملتزمة بأن تحل هذا الشهر تلك المسألة التي سببت انقساماً في الائتلاف الحاكم”.

بدورها نقلت مجلة دير شبيغل عن مصادر تأكيدها أن الحكومة الألمانية ستمدد لأسبوعين وقف صادرات الأسلحة للنظام السعودي والذي كان مقرراً أن يستمر حتى التاسع من آذار الجاري.

وأضافت المجلة: إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة اتفقا على ذلك.

وفرضت ألمانيا في تشرين الأول الماضي حظراً تاماً على صادراتها من الأسلحة للنظام السعودي على خلفية عدوانه المتواصل على اليمن ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول ويشمل الحظر أيضاً قطع الغيار ألمانية الصنع التي تستخدم في المشاريع العسكرية المشتركة بين ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وتسبب هذا الحظر بتعطيل عدد من صفقات بيع الأسلحة الأوروبية للنظام السعودي من بينها مقاتلات يورو فايتر تايفون.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا توقف كل توريدات الأسلحة إلى النظام السعودي

برلين-سانا أعلنت الحكومة الألمانية اليوم وقف كل توريدات الأسلحة إلى نظام بني سعود على خلفية …