الشريط الأخباري

لأول مرة في سورية سيدة تترأس مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

تسعى رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود وهي أول سيدة تتولى هذه المهمة لتكون على قدر الثقة التي منحها إياها ناخبوها الذين تمثلهم وتلبي مع أعضاء المجلس طموحات أبناء المحافظة في تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والاجتماعي عن طريق وضع خطط تنموية مستقبلية بمشاركة المجتمع المحلي.

محمود التي عملت فيما مضى مفتشة في فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في طرطوس تركز على التشاركية مع اعضاء المجالس المحلية لوضع الخطط والإشراف على تنفيذها ومعالجة الأسباب المؤدية إلى الخلل والعمل على تصويبها مشيرة إلى أنها ومن خلال عملها المشترك مع أعضاء المكتب التنفيذي تحرص على حماية المال العام ومكافحة الهدر وتحقيق نهضة حقيقية في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

لا عمل يخلو من الصعوبات والمعوقات لكن محمود على ثقة بأن الشخص الجاد في عمله بالتعاون مع الآخرين يمكنه الوصول إلى الحلول والخطط اللازمة لمعالجة المشاكل والقضايا التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطن عبر طرحها في المجلس ووضع الآلية المناسبة لتنفيذها وفقا لما ذكرته السيدة محمود من خلال التشاور مع الأعضاء الذين يمثل كل منهم شريحة معينة من المجتمع لها متطلباتها.

تحمل رئيسة مجلس المحافظة على عاتقها مهمة نقل مطالب المواطنين إلى الإدارات المعنية سواء المحلية أو المركزية وتسعى لحل ما يمكن حله بما يعود بالفائدة على المواطنين لافتة إلى أن وضع خطط المجالس المحلية والوحدات الإدارية يتم بالتنسيق فيما بين مختلف الجهات المحلية بالشكل الذي يضمن وضع الخطة التنموية العامة على مستوى المحافظة.

مواضيع متعددة تراها رئيسة المجلس ذات أهمية كبيرة لتحقيق تنمية حقيقية في المحافظة وعلى رأسها موضوع الطاقة البديلة حيث تم تشكيل لجنة من مجلس المحافظة بالتعاون مع خبراء ومختصين لدراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع الاستثماري.

وحددت رئيسة المجلس هوية المحافظة السياحية التي تتمتع بالطبيعة الجميلة وتحوي الكثير من المواقع الأثرية المهمة لذلك لابد من الإضاءة عليها من خلال برامج وإعلانات متنوعة داخليا وخارجيا كي يتمكن الناس الموجودون خارج سورية من الاطلاع عليها منوهة بأهمية الترويج السياحي وضرورة أن تقدم المحافظة أفضل الخدمات من فنادق ومطاعم ويد عاملة مشيرة إلى أن المحافظة تتجه نحو حل مشاكل المشاريع السياحية المتعثرة وفق برامج زمنية محددة.

يذكر أن عليا محمود ابنة قرية الصفلية الريفية التابعة لمنطقة الشيخ بدر وهي حاصلة على إجازة في الاقتصاد من جامعة تشرين وعملت مفتشة لدى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في دمشق وطرطوس منذ عام 1998 لحين انتخابها رئيسة لمجلس محافظة طرطوس نهاية عام 2018 وعالجت خلال وجودها في الهيئة العديد من القضايا المهمة في قطاعات الصحة والتربية والنفط.

انظر ايضاً

الحكومة الالكترونية بورشة عمل لفرع الجمعية المعلوماتية بطرطوس

طرطوس-سانا ركزت محاور ورشة العمل التي أقامها فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بطرطوس اليوم في …