الشريط الإخباري

انطلاق مهرجان اللغة العربية الأول بدير الزور

دير الزور-سانا

انطلق في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات في دير الزور اليوم مهرجان اللغة العربية الأول تحت شعار “اللغة العربية عنوان هويتنا” والذي تقيمه الكلية بالتعاون مع مديريتي الثقافة والتربية وفرع الشبيبة على مدى ثلاثة أيام.

وأشارت عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة طليعة الصياح إلى أن حفل افتتاح المهرجان تضمن معرضا للخط العربي والفن التشكيلي بأكثر من 45 لوحة تمازجت في مضمونها بين تراث الفرات والخط العربي التي أبرزت جمالية الحرف العربي إضافة إلى ندوة حوارية حول أهمية اللغة العربية وضرورة التمكين لها وفقرة مسرحية قدمتها فرقة فرع الشبيبة بعنوان “لسان الضاد.. إن وأخواتها”.

ويشهد المهرجان في يوميه الثاني والثالث ندوة حوارية بعنوان “علاقة اللهجة العامية باللغة الفصيحة” تتضمن محاضرة للدكتورة وفاء الحمود إضافة لوقفة مع الشعر الوطني مع الشاعر ابراهيم العلي وندوة حوارية بعنوان “جهود لجنة التمكين للغة العربية الفرعية” بمشاركة جامعة الفرات ومديرية الأوقاف عبر الدكتور شيخ الراشد ومدير أوقاف دير الزور الدكتور مختار النقشبندي.

وبين الفنان خليل عبد اللطيف أن معرض الخط العربي الذي شهده المهرجان تضمن لوحات “تعكس وجه المدينة التراثي بكل ما تحمل من حارات وأزقة وبيوتات ومساجد والمعالم التراثية التي تستهوي أبناء الفرات وذلك وفق الرؤية الخاصة للفنانين المشاركين لتعكس منهجهم في التعامل مع الخط”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة