الشريط الإخباري

الديواني لاعب بارز في كرة اليد يطمح لدخول عالم التدريب

حماة-سانا

برز اسم لاعب كرة اليد محمد الديواني مع جميع الأندية المحلية التي لعب في صفوفها وحقق معها إنجازات كبيرة كما كان حاضراً بشكل دائم مع المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية ولعب دوراً أساسياً في تحقيق مراكز متقدمة.

الديواني من مواليد عام 1990 بدأ ممارسة كرة اليد عام 2001 ضمن الفئات العمرية الصغيرة بنادي اليقظة وتدرج فيها من الأشبال وحتى وصل إلى فئة الرجال ونظراً لموهبته وقوة شخصيته فرض نفسه بقوة ليمثل المنتخب الوطني بجدارة في فئات الناشئين والشباب والرجال وانتقل بعدها الى نادي الجيش منذ 2010 إلى 2018 حيث حقق معه أربع بطولات في مسابقتي الدوري والكأس.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية حقق المركز الأول مع المنتخب المدرسي في الجزائر عام 2006 والمركز الثالث في الأردن عام 2008 وآخر مشاركة خارجية له كانت مع منتخب الرجال في كأس آسيا بالبحرين عام 2016 وانتقل مؤخراً إلى نادي الطليعة.

وأوضح الديواني لمراسل سانا أنه أحب كرة اليد منذ أن كان طالباً في المرحلة الابتدائية وواظب على التدريبات لأنه كان يسعى للتفوق فيها لذا عمل على تطوير مهاراته الفردية بمساعدة عدد من المدربين المتميزين مشيرا إلى أن التفوق في أي لعبة رياضية بحاجة إلى تدريبات منتظمة وجهود استثنائية وهذا ما عمل عليه خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أنه اختار اللعب مع نادي الطليعة لأنه من الأندية البارزة بكرة اليد السورية وله تاريخ عريق ونتائج مشرفة مازالت حاضرة في أذهان متابعي هذه اللعبة مبيناً أن طموحه إحراز لقب الدوري هذا الموسم مع فريقه الجديد والانتقال بعدها إلى التدريب والعمل على اكتشاف المواهب الواعدة وتطوير اللعبة نحو الأفضل.

من جهته أشار مدرب الطليعة أيمن السفان إلى أن الديواني لاعب جيد يمتاز بمهارات فنية عالية ووجوده مكسب للفريق لأنه يتمتع بخبرة واسعة سواء مع الأندية أو المنتخبات مضيفاً إن الفوز بلقب الدوري سيكون هدفنا الرئيس هذا الموسم وهذا يعتمد بدرجة كبيرة على لاعبي الخبرة.

 

انظر ايضاً

بين القصبة والورق.. حكاية أكثر من 10 آلاف لوحة تجسد جمالية الخط العربي

دمشق-سانا بقصبة صغيرة وقليل من الحبر رسم الرجل السبعيني هيثم قطان أجمل لوحات الخط العربي