الشريط الإخباري

تجربة ناجحة لنادي كفربهم في استقطاب المواهب الواعدة بكرة السلة

حماة-سانا

تعد كرة السلة من أهم الألعاب الرياضية التي يمارسها نادي كفربهم في حماة حيث عمل خلال السنوات الأخيرة على دعم وتفعيل هذه اللعبة الجماهيرية رغم قلة الإمكانات المادية.

رئيس نادي كفربهم جورج محفوض أوضح لمراسل سانا الرياضي أن إدارة النادي وضعت خطة من أجل دعم وتطوير كرة السلة بمختلف الفئات العمرية سواء في فئة الذكور أو الاناث لافتا إلى أن هذه الخطة نجحت في تشكيل فرق متنوعة في فئات الصغار والصغيرات والأشبال والشبلات والتي ستشارك هذا الأسبوع في بطولة المحافظة على أن يتم خلال الموسم المقبل تشكيل فريق للناشئات.

وكشف محفوض أن استقطاب الخامات والمواهب الواعدة المحبة لممارسة كرة السلة شكل محور عمل إدارة النادي في السنوات الماضية مشيرا إلى أن كرة السلة الأنثوية في نادي كفربهم كانت تنافس بقوة في دوري الدرجة الثانية قبل سنوات وكانت قريبة جدا من التأهل إلى الدرجة الأولى أكثر من مرة لذا نسعى جاهدين من أجل عودة الفريق إلى سابق عهده.

من جهته أكد مدرب سيدات كفربهم سامر عساف أن فريقه حديث العهد وقد بدأنا مرحلة إعداد فريق للسيدات للمشاركة في بطولة الدوري مبيناً أن سبب خسارة الفريق مبارياته السابقة يعود الى قلة الخبرة عند اللاعبات.

وأشار عساف إلى أنه في النادي حاليا فريق للشبلات يتم تدريبه وإعداده بشكل جيد للمشاركة في دوري الناشئات الموسم المقبل ولكي يرفد فريق السيدات مستقبلاً بلاعبات أكثر مهارة وخبرة منوها بالجهود الكبيرة التي يبذلها النادي في تطوير اللعبة من خلال تأمين مستلزماتها المتعددة وفق الإمكانات المتوفرة.

سالم الحسين