الشريط الإخباري

رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص.. خطة لرعاية الموهوبين وتأهيل الكوادر الفنية

حمص-سانا
يسعى فرع الاتحاد الرياضي للارتقاء بالواقع الرياضي في المحافظة في مختلف الألعاب عبر الخطط التي توضع بشكل سنوي لتطوير اللاعبين واللاعبات وإعداد الكوادر الفنية في جميع الأندية.
وقال رئيس فرع الاتحاد عبد الاله بوطة في تصريح لمندوبة سانا الرياضية: إن الأولوية بخطط الاتحاد وتحديدا في الموسم الحالي تعطى لرعاية الموهوبين وتنمية طاقاتهم والاهتمام بالمدربين من خلال إعدادهم وفق الأسس الصحيحة بشكل يسهم في توسيع قاعدة الألعاب وتطوير قواعدها مع الاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي والإعلامي في
الأندية.
وأشار بوطة إلى أهمية إقامة دورات تأهيل متطورة لألعاب الاحتراف والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية لإيجاد صيغة قانونية لإمكانية وضع شريط تجاري أو سياحي ضمن المنطقة المخصصة للمنشآت الرياضية في المخططات التنظيمية ليتمكن الاتحاد من إقامة المنشآت الاستثمارية مبينا ضرورة التنسيق مع المعنيين في الوسائل الإعلامية لتناول المواضيع الموءثرة في تطوير واقع الحركة الرياضية.
وأوضح بوطة أهمية إعادة النظر بأسس القبول في المعاهد والكليات الرياضية بحيث يضمن قبول كل الرياضيين المتميزين وفق أسس محددة وإنشاء فنادق للرياضيين في كل المحافظات وتأمين التجهيزات الرياضية المطلوبة.
ولفت إلى ضرورة دعم الأندية التي ليس لها استثمارات ماديا من خلال تقييم نتائج عملها وتنظيم دورات لتأهيل المدربين والحكام والاهتمام بالطب الرياضي والعلاج الفيزيائي عبر إقامة دورات تأهيل مناسبة.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود