الشريط الأخباري

نشاطات عدة في أجندة الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة

دمشق-سانا

تتجه الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة إلى توسيع نشاطها في المحافظات في أجندتها السنوية التي أطلقتها مؤخراً لتشمل سباقات في مضامير جديدة وبطولات نوعية ستنقل رياضة الأصالة إلى مستويات متطورة.

ثمانية سباقات شهدتها الأجندة السنوية للجمعية في الموسم المنقضي إضافة إلى بطولة العرض الوطني السابع لجمال الخيول العربية التي سجلت عودة ناجحة بعد غياب استمر لسنوات عدة وروح المنافسة لم تغب في هذه النشاطات مع تزايد جمهور الفروسية بشكل ملحوظ.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال الحكم الدولي في بطولات جمال الخيول العربية والعضو المؤسس للجمعية باسل الجدعان: “أعددنا روزنامة مليئة بالنشاطات للموسم المقبل من المتوقع أن تحظى بمشاركات جديدة ومتميزة وتحديداً في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي المقرر إقامته في نيسان القادم والذي سيكون حدثاً سياحياً وثقافياً مهما سيتم من خلاله إيصال رسالة للعالم أجمع أن سورية بلد الحضارات تحت عنوان الجواد العربي يتمتع بمحبة كل الشعوب من مختلف الثقافات” .

وأضاف الجدعان: إن الجمعية تسعى لتفعيل مضمار اللاذقية الذي كان الأكمل والأفضل من بين ميادين السباق السورية ومن ثم تدمر فالرقة اللتين تملكان ميادين سباق تخربت أقسام كبيرة منها وتعرضت للنهب بفعل الإرهاب وتسعى الجمعية حالياً لإعادة تجهيزهما وإطلاق السباقات فيهما مجدداً مشيراً في الوقت ذاته إلى انضمام ميدان سباق جديد هو ميدان سباق حموكر في الجزيرة الذي يتم إنشاؤه بجهود مربي ومحبي الجواد العربي الأصيل وأعضاء الجمعية في الحسكة.

وأشار الجدعان إلى أنه سيتم دمج روزنامة سباقات الجزيرة في الحسكة مع سباقات الجمعية والتي تتمتع سباقاتها بلون خاص حيث كانت هذه المحافظة الأكثر غنى بالخيل الأصيلة ومرابطها وإرسانها تاريخياً ولها أياد بيضاء في تأسيس تربية الخيول الأصيلة في محافظات أخرى.

وبين المدير التنفيذي في الجمعية المهندس محمد الوادي أن الأجندة اعتمدت خمسة سباقات على أرض ميدان سباق دمشق وأربعة سباقات على أرض ميدان سباق نادي باسل للفروسية بحماة إضافة إلى سباقين على أرض ميدان سباق مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية مؤكداً أن المهرجان الدولي المرتقب هو أبرز ما تتضمنه الأجندة حيث ينتظره عشاق الفروسية بفارغ الصبر نظراً للفعاليات المتنوعة التي سيشهدها خلال أيامه الخمسة.

ولفت الوادي إلى أن العمل جار لتنظيم بطولة جمال للخيول العربية الأصيلة سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق إضافة إلى الأعداد لتنظيم دورات تأهيل كوادر الجمعية من مدربين وفرسان وحكام.

وتأسست الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة عام 2003 وتشرف على العديد من البطولات والنشاطات المتعلقة بالجواد العربي الأصيل وتعمل ضمن استراتيجية تهدف للحفاظ على الجواد الأصيل في سورية بتشجيع المربين للاستمرار في تربيته.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العرض الوطني السابع لجمال الخيول العربية الأصيلة-فيديو

ريف دمشق-سانا انطلقت منافسات بطولة العرض الوطني السابع لجمال الخيول العربية الأصيلة التي تقيمها الجمعية …