الشريط الإخباري

فلاحت بيشه: مؤتمر وارسو مجرد عرض سطحي

طهران-سانا

وصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه مؤتمر وارسو بأنه مجرد “عرض سطحي ديماغوجي لا أكثر” مشيرا إلى أنه يأتي بعد فشل واشنطن في رفع ملف إيران إلى مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن فلاحت بيشه قوله اليوم إن: مؤتمر وارسو يشبه العروض التي لطالما قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو مرات عديدة مضيفا: “إن العديد من الدول الأوروبية التي شرعت في توجيه ضربة شاملة ضد أمريكا في أعقاب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أصرت على عدم ذكر اسم إيران في المؤتمر وهذا يعكس تعديل موقفهم.. لقد عقد الأمريكيون مرارا وتكرارا مثل هذه المؤتمرات والاجتماعات التي كانت دائما تتكلل بالهزيمة”.

يذكر أن واشنطن أعلنت أنها تعمل على تنظيم مؤتمر حول ايران الشهر الحالي وذلك فى سياق المحاولات الأمريكية خلال الأشهر الماضية للترويج لسياسة التخويف من طهران.

وفي سياق آخر اشار فلاحت بيشه الى تدشين ايران مرافق مختلفة لإنتاج العديد من الأدوية النادرة باستخدام التكنولوجيا النووية وقال: “في الوضع الحالي تقوم إيران بتنفيذ الاتفاق النووي ولم تصل حتى هذه اللحظة إلى ما كانت عليه قبل إبرام الاتفاق لكن لدينا الإمكانيات والبنية التحتية التي تمكننا من العودة إلى ما قبل الاتفاق”.

انظر ايضاً

فلاحت بيشه: رد إيران سيكون قويا ومماثلا على أي هجوم يستهدف قواتها

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله …