الشريط الإخباري

المركزي الايراني: تسديد القسط الرابع من عملية الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة

طهران-سانا

أعلن البنك المركزي الإيراني عن تسديد القسط الرابع والبالغ 500 مليون دولار من المرحلة الثانية من عملية الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة.

وأوضح مصدر في البنك المركزي في بيان أنه ووفقا للاتفاق المبرم بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد في جنيف تم تسديد 500 مليون دولار من ديون الهند إلى البنك في إطار القسط الرابع وذلك عبر البنك المركزي الإماراتي.

وقال البيان إنه “إضافة لهذا القسط تم تسديد 9ر1 مليار دولار من كامل المبلغ المجمد والبالغ 2ر8 مليارات دولار إلى حساب البنك المركزي الإيراني”.

ووفقا لاتفاق جنيف النووي بين إيران والسداسية الدولية فانه من المقرر أن يتم تسديد 8ر2 مليار دولار للبنك المركزي الإيراني في إطار ستة أقساط يتم تسديدها تباعا.

وفي الشأن الإيراني صدقت الحكومة الإيرانية برئاسة الرئيس حسن روحاني خلال اجتماعها اليوم على لائحة تأسيس منظمة الصناعات البحرية للقوات المسلحة الإيرانية.

وتأتي المصادقة على هذه اللائحة بهدف إيجاد قدرات الردع وتوفير الحاجات الدفاعية للقوات المسلحة الإيرانية في مجال السفن الحربية والغواصات والزوارق السريعة ومنظومات القوى المحركة وتنفيذ انشطة الصناعة والتطوير مع تأكيد أهمية المعرفة والتكنولوجيا الوطنية والاختبارات العملانية وتقديم الخدمات اللوجستية المطلوبة على أساس المعايير الحديثة.

انظر ايضاً

البنك المركزي الإيراني: الإفراج عن جميع موارد النقد الأجنبي الإيرانية المحتجزة في كوريا الجنوبية

طهران-سانا أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين اليوم الإفراج عن جميع موارد العملة …