الشريط الأخباري

مجلس مدينة طرطوس يطلق حملة شاملة لإزالة إشغالات الأرصفة والمخالفات

طرطوس-سانا

أطلق مجلس مدينة طرطوس حملة شاملة لإزالة إشغالات الأرصفة والمخالفات المنتشرة ضمن أحياء وشوارع المدينة والتي تستمر حتى الثامن عشر من شهر شباط القادم.

وبين المهندس حسان حسن مدير الشؤون الفنية في المجلس أن الحملة تهدف إلى إبراز الوجه الحضاري لمدينة طرطوس وتحرير الأرصفة وإعادتها لاستخدامها الطبيعي المخصص للمشاة وبالتالي تحقيق المصلحة العامة للجميع مؤكدا حرص المجلس على حماية حقوق المواطنين مالكي الأكشاك ليتمكنوا من الاستفادة من المساحة الفعلية والمرخصة أصولا البالغة 3 أمتار مربعة للكشك الواحد.

ونوه حسن بالتعاون الكبير من قبل المواطنين مع مجلس المدينة منذ بدء الحملة خلال اليومين الماضيين والتي انطلقت في يومها الأول في السابع والعشرين من الشهر الجاري من منطقة الكراج القديم وصولا إلى دوار أمية معتبرا ذلك مؤشرا جيدا لإتمام الحملة مهمتها بيسر وسهولة بفضل تفهم المواطن ووعيه بضرورة الحرص على الأملاك العامة وعدم استثمارها لغير الغاية المخصصة لها.

ولفت حسن إلى أن عدد الأكشاك المرخصة في مدينة طرطوس يبلغ 2068 كشكا منها950 كشكا مخصصة لذوي الشهداء والجرحى الذين منحوا امتيازات خاصة من خلال تخفيض نسبة الرسوم المستوفاة منهم بمعدل 75 بالمئة.

وأوضح حسن أن لدى المجلس دراسة يقوم بها حاليا لتنظيم وضبط هذه الأكشاك ووضعها في سوق واحدة أو أكثر ضمن المدينة.

 

انظر ايضاً

أعضاء مجلس مدينة طرطوس: متابعة تنفيذ المشاريع المتوقفة في المحافظة

طرطوس – سانا دعا أعضاء مجلس مدينة طرطوس خلال دورتهم العادية السادسة للعام الحالي إلى …