أحزاب لبنانية وقوى فلسطينية تدين التدخل الأمريكي في شؤون فنزويلا

بيروت-سانا

أدان اللقاء الإسلامي الوطني في لبنان التدخل الأمريكي السافر في شؤون فنزويلا الداخلية.

وجاء في بيان للقاء اليوم بعد اجتماع برئاسة منسقه الشيخ ماهر عبد الرزاق: “ان التدخل الواضح والمكشوف للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية لفنزويلا يهدف إلى بث الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار في هذا البلد”.

من جانبه قال حزب الاتحاد اللبناني في بيان له: “إن النزعة الفوقية التي تتعامل بها الإدارة الأمريكية مع دول العالم تستمر وتتمادى وخصوصا في ظل رئيس لا يقيم وزنا لإرادة الشعوب” مشيرا إلى أن التدخل الأمريكي ضد فنزويلا يشكل انتهاكا فاضحا لكل الأعراف والقوانين الدولية ومبادىء احترام سيادة الدول وإرادة الشعوب.

كما استنكر اللقاء الإسلامي الوحدوي في لبنان الهجمة الأمريكية الامبريالية ضد فنزويلا ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو المنتخب من الشعب.

وأشار اللقاء في بيان له إلى الأطماع الأمريكية في الثروات النفطية لفنزويلا.

إلى ذلك استنكرت قيادات وممثلو الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينية التدخل الأمريكي السافر في الشؤون الداخلية لفنزويلا والحملة الغربية ضد الرئيس الشرعي مادورو.

وقالت الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينية في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه: “إن هذه التدخلات والسياسات للإدارة الأمريكية تعبر عن شكل من أشكال القرصنة والاستعمار الجديد الذي يسعى للهيمنة على العالم ونشر الفوضى والتآمر على الدول الوطنية التي لا تسير في فلك الولايات المتحدة” معلنة في هذا الإطار تضامنها ووقوفها والشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب الفنزويلي في ظل قيادة الرئيس مادورو.

كما أكد البيان دعمه لسورية منوها بتصدي الجيش العربي السوري لاعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي لافتا إلى أن هذه الاعتداءات لن تنال من إرادة الصمود والانتصارات التي حققتها سورية في مواجهة الإرهاب.

 

انظر ايضاً

قوى لبنانية: عيد المقاومة والتحرير جسد معاني الحرية ‏والسيادة

بيروت-سانا أكدت شخصيات وأحزاب لبنانية أن عيد المقاومة والتحرير جسد منذ الخامس والعشرين من أيار