بيسكوف: التدخل الخارجي في شؤون فنزويلا سيفاقم الوضع فيها

موسكو-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الفنزويلية سيؤدي إلى تفاقم الوضع فيها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم إن الشيء الرئيسي الآن هو أنه على الفنزويليين أنفسهم تسوية جميع الخلافات فيما بينهم في إطار المجال الدستوري والطريقة الوحيدة التي يمكن أن نساعد بها هي عدم التدخل في هذا الوضع كما تفعل بعض الدول مباشرة لأن التدخل الخارجي لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع وبالتالي فإن روسيا تتجنب ذلك عكس الدول الأخرى”.

وأكد بيسكوف أن الكرملين لم يجر أي اتصالات مع زعيم المعارضة اليمينية “خوان غوايدو” ولا توجد مثل هذه الخطط في الوقت الراهن.

ونفى بيسكوف التقارير التي أفادت بأن روسيا كفلت حماية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو داعيا الى عدم التفاعل مع الاشاعات الكاذبة.

وكان بيسكوف أكد أمس أن ما يحدث فى فنزويلا خطر لكن الأمر الأكثر خطورة هو أن يحدث تدخل عسكرى مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة اخرى وفيما يتعلق بعمل المدربين الروس في السودان قال بيسكوف “بالفعل هناك مدربون يعملون منذ فترة طويلة وكل هذا في إطار العلاقات الثنائية الروسية السودانية وبشكل قانوني”.

وكانت الخارجية الروسية أكدت الأربعاء الماضي أن الشركات الأمنية الروسية في السودان هي شركات خاصة لا يربطها رابط بالحكومة الروسية ووظيفتها محددة بتحضير الكوادر لقوات الأمن في السودان.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا