الشريط الإخباري

خدمات متعددة تقدمها جمعية البر لرعاية ودعم الأسر المحتاجة والأيتام

درعا-سانا

خدمات صحية وتعليمية ومهنية ودعم نفسي تقدمها جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا في مجال رعاية ودعم الأسر المحتاجة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر المدير الإداري للجمعية محمد قطيفان أن الجمعية تقدم المنح المالية والعينية الشهرية لنحو 450 أسرة إضافة إلى مساعدة 60 طالبا جامعيا بمبلغ قدره 5 آلاف ليرة شهريا كما ترعى المكفوفين من خلال تعليمهم وإخضاعهم لدورات مهنية.

وأضاف قطيفان إن لدى الجمعية عددا من المشاريع تنسجم مع أهداف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منها مشاريع “إفطار صائم وكسوة يتيم ودورات مجانية للشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي في مواد الرياضيات والعلوم و الفيزياء و الكيمياء والعربي و اللغتين الانكليزية و الفرنسية” وبلغ عدد المسجلين للعام الدراسي الحالي في هذه الدورات 200 طالب و طالب.

وفيما يخص المجال الصحي بين مدير الجمعية انها تقدم الاستشارات والمعاينات الطبية و الدواء مجانا و لديها ثلاث عيادات للداخلية و النسائية و الأطفال و بلغ عدد المستفيدين من العيادات في العام الماضي 14400 شخص مبينا أن الجمعية تستعد لإطلاق خدمة العمليات الجراحية.

وفي المجال التعليمي بين قطيفان أنه بالتعاون بين الجمعية ومديرية تربية درعا و منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف تمت إعادة 3684 طالبا متسربا إلى صفوف الدراسة وفق منهاج الفئة “ب” بواقع 76 شعبة صفية موضحا أن فرق الجمعية تقدم الدعم النفسي للمحتاجين في مراكز الإقامة المؤقتة وجلسات للتوعية في مقر الجمعية للأرامل و المطلقات و المعوقين المصابين بفقدان البصر أو متلازمة داون و الصم و البكم.

مديرة الشؤون الاجتماعية و العمل بدرعا نبال الحريري بينت أن المديرية تشرف على عمل الجمعية التي قدم فريقها خلال سنوات الأزمة الماضية خدمات كبيرة في مجال الصحة و التعليم و الإغاثة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

برنامج إطعام لصالح الأسر المهجرة إلى مركز إقامة جباب المؤقت

درعا-سانا أطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بدرعا برنامج اطعام لصالح الأسر المهجرة إلى مركز الإقامة …