الشريط الإخباري

ذخيرة وأسلحة وصواريخ (تاو) أمريكية من مخلفات الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا وحمص-فيديو

دمشق-سانا

خلال مواصلة الجهات المختصة أعمال تمشيط المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت على كميات من الذخائر والأسلحة المتنوعة بينها صواريخ “تاو” أمريكية الصنع من مخلفات التنظيمات الإرهابية في أرياف درعا ودمشق وحمص.

وذكر مراسل سانا أنه خلال تمشيط الجهات المختصة عددا من المناطق المطهرة من الإرهاب في أرياف دمشق وحمص ودرعا لرفع مخلفات الإرهابيين حفاظا على حياة المدنيين عثرت على ذخائر متنوعة وأسلحة متوسطة وخفيفة وعدد من الصواريخ بينها “تاو” أمريكية الصنع وأجهزة اتصالات فضائية.

وبين مصدر في الجهات المختصة في تصريح للمراسل أن الأسلحة والذخائر وجدت مخبأة في أوكار ومخازن تم ردم الأتربة عليها وتمويهها من قبل الإرهابيين ومنها “صواريخ مضادة للدروع من أنواع تاو أمريكية الصنع وكونكورس وبنادق آلية بينها أمريكية ومن نوع ناتو ورشاشات دوشكا وبي كي سي وبي كي تي وأخرى من عياري 5ر14 و 23 ونحو 100 ألف طلقة للأسلحة الرشاشة والبنادق الآلية وقناصات وعدد كبير من قذائف الدبابات والمدافع مع حشواتها”.

وأضاف المصدر إن المضبوطات شملت أيضا “قنابل هجومية وقنابل آي جي سي وقواذف آر بي جي مع حشواتها وقذائف هاون من عيارات 80 و 60 و 120 إضافة إلى أجهزة اتصال فضائية بينها الثريا ومنظار حراري وسيارة دفع رباعي”.

وخلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش من الإرهاب في ريف دمشق ومحيطها عثرت الجهات المختصة في الـ 23 من الشهر الجاري على “قواذف بي 10 و بي 7 وقواذف آر بي جي متنوعة العيارات ومدافع عيار 82 و 62 مع عدد كبير من قذائفها وحشواتها وصواريخ مضادة للدروع بينها 14 صاروخا من نوع لاو وقناصات شتاير غربية المنشأ وأكثر من 200 ألف طلقة للأسلحة الرشاشة والبنادق الحربية إضافة إلى جهاز بث فضائي وعدد من مناظير الأسلحة الرشاشة”.

ولإعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب وحفاظا على حياة المدنيين تواصل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش عمليات تمشيط القرى والبلدات لرفع مخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر ومفخخات وصولا إلى تأمينها بالكامل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي

حلب-سانا ضبطت الجهات المختصة خلال استكمال أعمال تأمين المناطق المحررة بريف حلب الشمالي كميات كبيرة …