الشريط الإخباري

سلوتسكي: سياسة واشنطن تجاه فنزويلا تدخل صارخ في شؤونها الداخلية

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن السياسة الأمريكية الحالية تجاه فنزويلا تمثل تدخلاً صارخاً في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة.

ونقلت وكالة تاس عن سلوتسكي قوله اليوم: إن “الولايات المتحدة تواصل سياستها للضغط الخارجي والتدخل في شؤون الدول ذات السيادة والآن هو دور كاراكاس.. وهذا لا يبدو وكأنه حماية الديمقراطية على الإطلاق بل يمثل بدلاً من ذلك فرضاً قويا آخر للهيمنة الأمريكية وإلغاء الأنظمة غير المرغوب فيها”.

وأضاف: “يجب أن يقرر الشعب الفنزويلي فقط من سيكون رئيساً للبلاد وذلك من خلال الانتخابات” مشيراً إلى أنه “في العاشر من الشهر الجاري تم تنصيب الرئيس نيكولاس مادورو وهو رئيس الدولة الشرعي ومع ذلك تواصل الولايات المتحدة المراهنة على زعيم المعارضة بـ “إصرار مهووس” لأنها تعتقد أنه سيحل محل مادورو ويقود فنزويلا في مسار تؤيده واشنطن آملا منها بكسر أحد معاقل أمريكا اللاتينية القليلة المتبقية في مقاومة مفهوم العالم الأحادي القطب”.

وفي مسرحية واضحة معدة مسبقاً وموقف تدخلي فاضح أقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اعتبار زعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو “رئيساً انتقالياً” لفنزويلا بعد وقت قصير من إعلان الأخير تولية نفسه مهام الرئاسة فى محاولة لاغتصاب السلطة.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلوتسكي: قصف محطة كاخوفسكايا جريمة حرب ارتكبها نظام كييف

موسكو-سانا أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي