مطالعة شبابية تفاعلية في مبادرة قراءة بالهواء الطلق

دمشق-سانا

ضمن سلسلة مبادرات مجموعة “معا نقرأ” أطلقت الخميس الماضي مبادرة “قراءة بالهواء الطلق” لتشجيع الناس على القراءة وإقامة تواصل فكري وثقافي بين أفراد المجموعة.
نفذ اليوم الأول من المبادرة في حديقة المدفع بدمشق بتواجد عدد من أفراد مجموعة “معا نقرأ” حيث قال محمد علي طه صاحب الفكرة لنشرة سانا الشبابية “أردنا أن نخلق جوا جديدا للقراءة يسمح لنا كاعضاء في المجموعة بالاستمتاع بالمطالعة في الهواء الطلق وبين الناس كي تكون القراءة مظهرا حضاريا تحفيزيا كما في كل بلدان العالم حيث يقرأ الناس ويطالعون في وسائل النقل والأماكن العامة” مشيرا إلى أن القراءة والمطالعة تساهم في رفع السوية الثقافية والعلمية وبالتالي الارتقاء بالوطن لأنها معيار الحضارة والوعي بين الشعوب.
وتسعى المجموعة في لقاءاتها الثقافية الهادفة بحسب معن الهمة أحد مؤسسيها إلى الارتقاء بفكر الشباب السوري من خلال تنمية وتشجيع عادة القراءة لديهم بطرق متنوعة وممتعة تعتمد على القراءة التفاعلية الجماعية البعيدة عن العالم الافتراضي بهدف تبادل المعرفة وخلق رابط جديد ومفيد بين الشباب.
يشار إلى أن مجموعة “معا نقرأ” نواة أولية لمجتمع صغير يشق طريقه نحو الثقافة والمعرفة بطرق متنوعة وممتعة تعتمد على القراءة التفاعلية الجماعية البعيدة عن العالم الافتراضي.
مها الاطرش