20 % من المصابين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة أطفال

القدس المحتلة-سانا

كشف تقرير لمستشفى غزة أن 20 بالمئة من الفلسطينيين المصابين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة حتى نهاية عام 2018 هم من الأطفال وأكثر من نصف الإصابات كانت بالرصاص الحي.

ووفق التقرير الذي أوردته وكالة معا الفلسطينية للأنباء فإن إجمالي الإصابات بلغ 1169 فلسطينيا بينهم 242 طفلا و43 امرأة ووصل عدد المصابين بالرصاص الحي إلى 609 بينما جاءت باقي الإصابات بين الشظايا وإصابات مباشرة بقنابل الغاز السام أو استنشاقه.

وأكد التقرير أن الإصابات التي وصلت إلى مشفى غزة كانت في مناطق قاتلة حيث أصيب خمس المصابين في منطقة الرأس والرقبة والصدر الأمر الذى أدى إلى ارتقاء 75 شهيدا كما بلغت نسبة الإصابات في جراحة العظام والأوعية الدموية إلى 92 بالمئة من إجمالي العمليات.

وأشار التقرير إلى أن عدد العمليات التي أجريت لمصابي مسيرات العودة في مشفى غزة بلغ 1682 ونسبة جراحة العظام 58 بالمئة بينما احتلت جراحة الأوعية الدموية المرتبة الثانية بنسبة 34 بالمئة من إجمالي الحالات وتوزعت باقي الإصابات بين الجراحة العامة وجراحة الصدر والأعصاب والأنف والأذن وتلك الخاصة بالأطفال وجراحة العيون.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 255 إضافة إلى إصابة أكثر من 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال …