الشريط الأخباري

تنفيذ 36 مشروعاً خدمياً للشركة العامة للمشاريع المائية بالمنطقة الوسطى

حماة-سانا

نفذ فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالمنطقة الوسطى خلال العام الماضي 36 مشروعاً للصرف الصحي ومحطات المعالجة وخطوط جر مياه الشرب وإعادة تأهيل مراكز صحية.

وبين مدير فرع الشركة المهندس عبد العزيز عبد العزيز أن قيمة المشاريع المنفذة تبلغ 660ر1 مليار ليرة وتشمل مشاريع لاستبدال خطوط الصرف الصحي ضمن مدينة حماة بأحياء الصابونية والعليليات والمناخ والأميرية وجنوب الملعب والشيخ عنبر.

وبحسب عبد العزيز واجهت عمليات التنفيذ صعوبات تمثلت في الطبيعة الجغرافية للمشاريع وضيق الطرقات وهبوط في التربة إضافة إلى الصعوبات الفنية.

وأشار عبد العزيز إلى المشاريع الاستراتيجية التي تم الانتهاء منها خلال العام الماضي وهي قيد التشغيل التجريبي ومنها مشروعان لمحطتي معالجة مياه الصرف الصحي بالنباتات في بلدتي تل الدرة وتل التوت بريف السلمية وهي تجربة جديدة في سورية أثبتت جدواها كونها تعتمد على تقنية معالجة المياه بقصب الزل وتضم كل محطة مجموعة من الأقسام الرئيسية كحوض معالجة النبات وأحواض معالجة الحمأة وحوض ترسيب أولي ومصاف وفلاتر.

يشار إلى أن محطة تل التوت تعمل بطاقة تقدر بنحو 1200 متر مكعب من المياه يومياً في حين محطة تل الدرة تعمل بإنتاجية 1000 متر مكعب.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماة

حماة-سانا أصيبت طفلة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماة الشمالي …